مارجريت أكدت أن انضمامها للوفد سابق لأوانه..

أسامة الغزالى: مارجريت عازر قامت بدور سيئ داخل الجبهة

الإثنين، 01 نوفمبر 2010 05:35 م
أسامة الغزالى: مارجريت عازر قامت بدور سيئ داخل الجبهة الدكتور أسامة الغزالى حرب رئيس حزب الجبهة الديمقراطية
كتب محمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور أسامة الغزالى حرب رئيس حزب الجبهة الديمقراطية، إنه يتقدم بالشكر لمارجريت عازر الأمين العام للحزب على الطريقة التى قدمت بها استقالتها من الحزب، مشيرا إلى أنه كان حريصا على أن يتم حل هذا الخلاف بطريقة راقية ومحترمة كما وصف بيان استقالتها من الحزب بأنه متوازن وجيد.

واتهم حرب فى تصريحات لـ"اليوم السابع" مارجريت بأنها لعبت دورا سيئا داخل الحزب خلال الفترة الأخيرة بسبب اختلافها مع موقف الحزب بمقاطعة انتخابات مجلس الشعب إلى جانب عدد من الأمور التنظيمية.

ورفض حرب التحفظات التى أبدتها مارجريت على اللائحة الجديدة للحزب بغير الصحيحة وقال: "هذه اللائحة تمت مناقشتها وإقرارها من الهيئة العليا ومشكلة مارجريت أنها لم تقرأ اللائحة الجديدة".

ورد عازر على اتهام مارجريت له بأنه رفض إحالة أحد أمناء المحافظات إلى التحقيق رغم وجود شكاوى تتهمه باتهامات مخلة بالشرف وقال: "مارجريت مخطئة فى تقدير هذه الواقعة حيث إننى تلقيت شكوى تتضمن اتهامات بتلقى رشاوى لأحد أمناء المحافظات فطلبت من صاحب الشكوى أن يتوجه إلى النائب العام نظرا لأن الحزب ليس جهة تحقيق".

وأكد حرب أن الحزب لم يخل من الشخصيات العامة كما ذكرت مارجريت فى استقالتها وقال: "الدكتور حازم الببلاوى ما زال عضوا داخل الحزب وكذلك الدكتور محمد غنيم والدكتور أحمد عكاشة كما أن استقالة 2 من الشخصيات العامة لا تقلل من قيمة الحزب على الإطلاق".

وأشار حرب إلى أن المعلومات التى ذكرتها مارجريت حول أن أغلبية أعضاء الهيئة العليا وصلوا إلى مناصبهم بالتعيين غير صحيحة لافتا إلى أن عددا كبيرا منهم وصل إلى المنصب بالتزكية وليس بالتعيين.

وعلى صعيد التنظيمى، أوضح أن رزق الملا الأمين العام المساعد سيتولى مهام الأمين العام لحين انتخاب أمين عام جديد.

كانت مارجريت عازر أكدت فى مؤتمر صحفى عقدته اليوم، أن عشرات الأعضاء تقدموا باستقالتهم من حزب الجبهة خلال الأسابيع الماضية وتوقعت أن ترتفع أعداد الاستقالات الجماعية خلال الفترة المقبلة اعتراضا على غياب الديمقراطية الداخلية عن حزب الجبهة
ووصفت مارجريت اللائحة الجديدة التى أقرها الحزب بـ"التمثيلية الهزلية" وأشارت إلى أنها تم تفصيلها لتكريس سلطات رئيس الحزب على نفس النحو الذى تم فى تعديل المادة 76 من الدستور كما أكدت أن الحزب يدار بشكل غير مؤسسى.

وأضافت: "الدكتور أسامة الغزالى حرب على مكتبه الآن شكاوى تتضمن اتهامات لأمين أحد المحافظات بتلقى رشاوى لكن لم يتم التحقيق معه أو حتى توجيه اللوم له".

وفيما تواترت أنباء عن قرب انضمامها إلى حزب الوفد وترشحها على قوائمه فى انتخابات مجلس الشعب عقب استقالتها من الجبهة قالت مارجريت: "انضمامى للوفد موضوع سابق لأوانه لكنى أبحث الترشح فى انتخابات مجلس الشعب ولم اتخذ قرارا بعد".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة