بعد موافقة الرئيس مبارك..

"الشورى" ينظر اتفاق الحكومة وبنك الاستثمار الأوروبى حول تمويل "كهرباء شمال الجيزة"

السبت، 06 نوفمبر 2010 01:35 م
"الشورى" ينظر اتفاق الحكومة وبنك الاستثمار الأوروبى حول تمويل "كهرباء شمال الجيزة" رئيس مجلس الشورى صفوت الشريف
كتبت نور على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أحال السيد صفوت الشريف، رئيس مجلس الشورى، إلى لجنة مشتركة من لجنة الإنتاج الصناعى، ومكتب لجنة الشئون الاقتصادية قرار رئيس الجمهورية رقم 301 لسنة 3010 بشأن الموافقة على الاتفاق الحكومى الموقع بين الحكومة المصرية، وبنك الاستثمار الأوروبى بشأن مشروع محطة كهرباء شمال الجيزة.


يذكر أن التكلفة الإجمالية للمشروع تبلغ مليار واثنين وخمسين مليون يورو يمول بقرض من بنك الاستثمار الأوروبى، بالإضافة إلى موارد مصر الذاتية ومصادر أخرى.

ويعد المشروع من بين أولويات الخطة المصرية للاستثمار عن الفترة من 2012 وحتى 2017 لزيادة قدرات توليد الكهرباء بهدف إنشاء محطة كهرباء ذات دورة مركبة تعمل بالغاز الطبيعى فى دلتا النيل لتلبية الطلب المتزايد على الكهرباء، والمساهمة فى التوسع فى البنية الأساسية للطاقة اللازمة لدعم النمو الاقتصادى والاجتماعى فى مصر، وسوف تعقد لجنة الإنتاج الصناعى اجتماعاً لإعداد تقرير يعرض على المجلس فى الجلسات المقبلة.

من جهة أخرى وفى إطار الاستعداد للدورة البرلمانية تعقد لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس الشورى اجتماعاً صباح اليوم، الأحد، برئاسة الدكتور فاروق إسماعيل لمناقشة جهود الهيئة القومية لضمان جودة التعليم فى جميع المراحل. يحضر الاجتماع الدكتور مجدى قاسم رئيس الهيئة.

وتعقد لجنة التنمية البشرية والإدارة المحلية صباح غدٍ، الاثنين، برئاسة الدكتورة فرخندة حسن اجتماعاً لمناقشة عدد من طلبات المناقشة والاقتراحات برغبة، والتى كان أحالها السيد الأستاذ صفوت الشريف للجنة لإعداد تقارير عنها تعرض على المجلس فى جلساته المقبلة.

كما تعقد لجنة الشئون العربية والخارجية للأمن القومى اجتماعاً ظهر اليوم، الثلاثاء، فى حضور وفد مجلس أوصياء معهد واشنطن لدراسات الشرق الأدنى، ويتناول الجانبان سبل دعم وتطوير العلاقات البرلمانية بين مصر والولايات المتحدة، ويستعرض الدكتور مصطفى الفقى، رئيس اللجنة، دور مجلس الشورى فى تطوير الحياة البرلمانية فى مصر.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة