محافظ شمال سيناء: تصرف حماس اتسم بـ"الحماقة"..

سحب قوات مكافحة الشغب من رفح

الجمعة، 04 يوليو 2008 06:25 م
سحب قوات مكافحة الشغب من رفح معبر رفح
رفح - عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ساد الهدوء فى المنطقة الحدودية قرب معبر رفح، بعد الأحداث الأخيرة التى أصيب خلالها مجندون مصريون، وأكد شهود عيان سحب القوات الخاصة بمكافحة الشغب والمعدات الثقيلة ومئات الجنود من رفح للعريش، وشهدت الأكمنة الأمنية حالة من الهدوء والتراخى بعد أحداث الخميس.

وعلق اللواء محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء على إصابة عدد من الجنود المصريين، بسبب الرشق بالحجارة قائلاً: إن الأوامر تقضى التعامل السلبى مع الاعتداء لعدم تصعيده، خاصة أن مجموعة شباب مندفعين من حماس استعجلوا الدخول فحاولوا اقتحام المعبر، وكانت القوات مستعدة لذلك.

وأضاف شوشة أن أهم سبب لقلة أعداد العابرين، يعود للحماقة، التى ارتكبتها حركة حماس بمحاولتها اختراق الحدود، وتجميع آلاف الفلسطينيين للضغط على مصر لعبورهم، وهذا أمر مرفوض، ولا يمكن حدوثه لأننا لن نسمح باختراق الحدود مرة أخرى.

وأكد شوشة أن التوتر سيظل مستمراً فى ظل عدم وضوح موقف معبر رفح، وبمجرد تشغيله المستمر ستحل كل المشاكل وهذا ما نأمله.

وبلغ إجمالى العابرين من معبر رفح حتى إغلاقه مساء الخميس 989 فلسطينياً، من ضمنهم 120 يحملون جنسيات أجنبية، بالإضافة إلى 84 مصرياً، وبذلك تصل نسبة العبور 12% من أجمالى طالبى العبور الذين يبلغ عددهم 7137 فلسطينياً.

وقال مصدر مسئول إنه فى اليوم الأول لفتح المعبر، تم السماح لـ 227 فلسطينياً بالعبور من غزة لمصر، منهم 9 مرضى وفى اليوم الثانى عبر 204 منهم 120 يحملون جنسيات أجنبية و84 فلسطينياً، واليوم الأخير عبر 558 فلسطينياً معظمهم من الطلبة، فى حين لم يصل للمعبر أى فلسطينى منذ الساعة الرابعة مساء الخميس.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة