جهاز المخابرات التركية يخفف القيود على الحجاب

الثلاثاء، 23 نوفمبر 2010 06:08 م
جهاز المخابرات التركية يخفف القيود على الحجاب الرئيس التركى عبد الله جول
(أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتخذ جهاز المخابرات التركية "إم آى تى" قراراً سرياً بعدم إجراء تحريات حول زوجات المتقدمين لوظائف بمؤسسات الدولة وبالجهاز نفسه بهدف التحقيق من ارتدائهن الحجاب من عدمه.

وقال مصادر بالجهاز "إن الجهاز لن يجرى من الآن فصاعدا أية تحريات أو عمليات تحقق أمنى حول هوية زوجات المتقدمين للوظائف بمؤسسات الدولة أو الجهاز"، مضيفة أن جهاز المخابرات أنهى أيضا الحظر المفروض على دخول المحجبات الأماكن السياحية والترفيهية التابعة له.

وأشارت المصادر إلى أن الجهاز قرر أيضاً وقف إجراء التحريات الخارجية بحق المنتمين للفكرة الإسلامية القومية "ميللى جوروش" التى أسسها رئيس الوزراء الأسبق رئيس حزب السعادة الإسلامى نجم الدين أربكان بعد أن تم رفعهم من قائمة الأشخاص الذين يشكلون خطرا وتهديدا لتركيا.

وكان الرئيس عبد الله جول قرر مؤخرا عدم إعطاء أهمية للسيرة الذاتية لزوجة الشخص المرشح لمنصب فى مؤسسات الدولة، ولاسيما كبار المسئولين بدرجة مستشار، سفير، مدير عام أو محافظ، وغيرها.

يذكر أن التعديلات الأخيرة على وثيقة السياسة الأمنية لتركيا "الكتاب الأحمر" التى أقرها مجلس الأمن القومى التركى فى أكتوبر الماضى، وصادق عليها مجلس الوزراء أمس رفعت الفعاليات الأصولية، التى كان يطلق عليها "الفعاليات الدينية الرجعية" من قائمة التهديدات التى تتعرض لها تركيا، كما نصت على عدم اعتبار المواطنين تهديداً أو خطراً على أمن الدولة أو النظام العام.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة