البحيرة.. «الوطنى» يتهم «الإخوان» بضرب أنصاره فى أبوحمص.. وتوقف التصويت فى 5 لجان بكفر الدوار

الخميس، 02 ديسمبر 2010 09:59 م
البحيرة.. «الوطنى» يتهم «الإخوان» بضرب أنصاره فى أبوحمص.. وتوقف التصويت فى 5 لجان بكفر الدوار أهل البحيرة عثروا على البطاقات الانتخابية فى الشوارع
محمد الإبيارى ومحمدسليمان وإحسان السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
◄◄ منشورات التنازل تطارد مرشحى الجماعة.. وطرد المراقبين من دوائر المحمودية وحوش عيسى وأبوالمطامير

لم تكن البحيرة أسعد حالا من المحافظات الأخرى، حيث شهدت المحافظة أحداث عنف وتقفيل لجان وتجاوزات أخرى عديدة، بالإضافة إلى تبادل الاتهامات بين المرشحين من الحزب الوطنى والإخوان، ففى دائرة بندر دمنهور وزاوية غزال اتهم أنصار أسامة سليمان، مرشح الإخوان، الأمن بالتضييق عليهم والقبض على أحدهم، ويدعى محمد يوسف بصل بقرية زاوية غزال، وفى لجنة 174 بمدرسة جاد علوان تبين أن عدد الاستمارات المبينة بمحضر الإدلاء 600 ورقة، فى حين أن عدد الأصوات باللجنة 1000 صوت.

وفى دائرة إدكو ورشيد وجد مندوبو المرشحين عددًا كبيرًا من الاستمارات غير مختومة، وتم طرد مندوبى التوكيلات العامة من اللجان الانتخابية والتوكيلات الخاصة بلجان منطقه البيضا أرقام 241،240،239،238 والإبقاء فقط على التوكيلات الخاصة ومندوبى الحزب الوطنى، وتردد أنه تم تقفيل اللجنة لصالح مرشح الحزب عن العمال عادل سعد شعلان.

أما فى دائرة إيتاى البارود فقام أكثر من 150 من عائلة الصيرفى، أنصار مرشح الوطنى حسين الصيرفى، يحملون العصى والشوم بمنع المندوبين من التوجه للجان، كما وصل أكثر من 150 بلطجيًا لقرية قلشيان من خارجها، وتبين أن رئيس إحدى اللجان يحمل أوراقاً تم تسويدها لصالح الوطنى، وقام رئيس أحد اللجان بالاعتراض على بعض التوكيلات المستخرجة من الشهر العقارى، وتم تدارك الأمور باستخراج توكيلات جديدة، وفى اللجان أرقام 99،98،97،96،95 واللجان أرقام 137،13،139،140،141 بقرية خمارة، فتم طرد المندوبين وإغلاق اللجان وبدء تقفيل الصناديق.

وفى دائرة وادى النطرون قامت قوات الأمن بطرد المندوبين بجميع لجان السيدات.
أما فى دائرة أبوحمص فتم اتهام مرشح الحزب الوطنى بأبو حمص د. هشام عمارة بتقفيل لجنة رقم 161، وفى لجنة بقطر الشرقية تم تقفيل أربع لجان للسيدات، وطرد جميع المندوبين من اللجنة، بالإضافة إلى اتهام قوات الأمن بالاعتداء بالضرب على، أنصار مرشح الإخوان.

أما فى دائرة كفر الدوار فتوقفت عمليات التصويت بـ5 لجان هى «معمل القزاز والفاخورة وكوم البركة والعالى والنشوة» وذلك بسبب الاشتباكات بين المرشحين داخل اللجان، احتجاجا على ما زعمه بعضهم من تسويد الاستمارات لصالح مرشح الحزب الوطنى جمال عبد العاطى، رغم نفى عبد العاطى ذلك.

وفى حين اشتكى مرشحو الإخوان من طرد مندوبيهم فى خمس دوائر هى «دمنهور وكفر الدوار وإيتاى البارود وأبوحمص والدلنجات»، اتهم «الوطنى» جماعة «الإخوان» بالبحيرة بمهاجمة أنصاره بالأسلحة البيضاء، وقالت تقارير غرفة عمليات الحزب إن الدائرة التاسعة بمركز أبوحمص بالبحيرة شهدت تفوقا ملحوظا لصالح مرشحى «الوطنى» الدكتور هشام عمارة، المرشح على مقعد الفئات، وهانى شيبة «عمال» ضد مرشح جماعة الإخوان المسلمين، وعدد كبير من المرشحين المستقلين، وأضافت أن هذا التفوق فى التصويت لصالح مرشحى الوطنى دفع أنصار مرشحى الإخوان للجوء إلى ترهيب الناخبين باستخدام الأسلحة البيضاء وإطلاق الأعيرة النارية، بالإضافة إلى الاشتباك مع الجماهير بالأيدى دون التفرقة بين السيدات والأطفال.

من ناحية أخرى قام رؤساء اللجان بقرية أريمون بدائرة المحمودية بالبحيرة بطرد مراقبين تابعين لمنظمات حقوق الإنسان.

وتم طرد مراقبين تابعين للجمعية المصرية لدعم التطور الديمقراطى من لجان دائرة حوش عيسى وأبو المطامير، وطرد 17 مندوباً لربيع طايل، مرشح الوفد، وتم تسويد الاستمارات الانتخابية بسيدى غازى وكوم الفرج لصالح، مرشحى الحزب الوطنى، كما تم طرد المراقبين فى دوائر كفر الدوار ودمنهور ومركز دمنهور وإيتاى البارود ووادى النطرون والدلنجات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة