بدء اجتماع لوزراء خارجية دول الاتحاد المتوسطى للإعداد للقمة

الأحد، 13 يوليو 2008 06:40 م
بدء اجتماع لوزراء خارجية دول الاتحاد المتوسطى للإعداد للقمة الاستعدادات للقمة تسير على قدم وساق
باريس (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ وزراء خارجية الدول الـ 44 المشاركة فى أعمال قمة الاتحاد من أجل المتوسط اجتماعا هاما بمشاركة وزير الخارجية أحمد أبو الغيط ، قبيل ساعات من انطلاق القمة التى يفتتحها الرئيس حسنى مبارك والرئيس الفرنسى نيكولا ساركوزى.

ويواجه وزراء الخارجية مهمة دقيقة خلال اجتماعهم، حيث يتعين عليهم حسم عدد من النقاط التى لا تزال عالقة فى صياغة مشروع الإعلان الختامى المقرر صدوره عن قمة باريس.

وتشير مصادر دبلوماسية عربية إلى أن من بين أبرز النقاط العالقة، الموقف من قضية السلام فى الشرق الأوسط والدعوة إلى إخلاء المنطقة من أسلحة الدمار الشامل والأسلحة النووية، وإدراج مبادرة السلام العربية فى الإعلان الختامى للقمة، إضافة إلى وضع الجامعة العربية فى إطار الاتحاد من أجل المتوسط.

كما يتعين حسم مسألة مدة الرئاسة من الجانب الأوروبى للاتحاد وكيفية توزيع هذه الرئاسة فيما بين الدول الأوروبية، فيما يتولى الرئيس مبارك الرئاسة المشتركة للاتحاد لمدة عامين ممثلا لدول جنوب المتوسط.

وكان أبو الغيط عقد السبت اجتماعا بمقر إقامة السفير المصرى بباريس مع نظرائه العرب بحضور أمين عام الجامعة العربية عمرو موسى، لبلورة الموقف العربى إزاء القضايا المطروحة أمام القمة.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة