غادة والى تستعرض فى النمسا تقديم دعم فنى لوزارة التضامن لخدمة ذوى الإعاقة

الأحد، 19 مارس 2017 01:32 م
غادة والى تستعرض فى النمسا تقديم دعم فنى لوزارة التضامن لخدمة ذوى الإعاقة جانب من اللقاء
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اجتمعت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، مع كارول كلابرو، وزيرة الشباب والدمج المجتمعى والإتاحة بكندا، ولذلك بشأن تبادل الآراء فيما يخص برامج الدمج المطبقة فى كندا وإمكانية تقديم دعم فنى لوزارة التضامن فى مصر لذوى الإعاقة، وكذلك بالاطلاع على بنود قانون الإعاقة الجديد، الذى تم إقراره فى كندا لأول مرة تنفيذا واتساقا مع الاتفاقية الدولية لحقوق ذوى الإعاقة، جاء ذلك على هامش اجتماعات وزراء الشئون والتنمية الاجتماعية فى النمسا.

من جهة أخرى، شاركت غادة والى فى ورشة العمل التى عقدت فى جراتز بالنمسا حول سبل استخدام الرياضة لتمكين ودمج ذوى الإعاقة الفكرية وسبل التعامل مع الأطفال المصابين بالتوحد وداون سيندروم ويعانون من بطء التعلم من خلال مناخ دامج لهم وبرامج تدريب الأسر والمدرسين.

وقد التقت غادة والى مع تيموثى شرايفر، رئيس الأولمبياد الخاص العالمى لمناقشة إطلاق منصة إلكترونية للتدريب وإتاحة برامج تدريب باللغة العربية للمنطقة العربية وبرامج رفع الوعى العام للأسرة والمجتمع.

وتم الاتفاق على توثيق أفضل الممارسات التى تتم فى العالم سواء من خلال القطاع الخاص أو القطاع الأهلى، والسياسات الفضلى للتمكين وإتاحتها للدول المشاركة فى الأولمبياد الخاص.

وجدير بالذكر إن الأولمبياد الخاص المقبل يعقد فى ٢٠١٩ فى أبو ظبى وستبدأ وزارة التضامن التنسيق من الآن مع الجمعيات والمؤسسات الأهلية لحصر وتشجيع ذوى الإعاقة وتدريبهم لإرسال أكبر بعثة عربية تنافس بقوة فى مختلف الألعاب.     










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة