بعد رفض موظفى الوزارة تغيير تواريخ استلامها..

"التعليم" تتراجع عن إعفاء المطابع من غرامات تأخر الكتب

الثلاثاء، 07 ديسمبر 2010 02:37 م
"التعليم" تتراجع عن إعفاء المطابع من غرامات تأخر الكتب أحمد زكى بدر وزير التربية التعليم
كتب حاتم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف مصدر مطلع بـ "التربية والتعليم" أن الوزارة تراجعت عن إعفاء المطابع من غرامات تأخرها فى تسليم الكتب المدرسية، المقررة خلال العام الدراسى الجارى، وأضاف المصدر أن الوزارة ألغت توجهها نحو تعديل تواريخ استلام الكتب وبدأت تحصيل الغرامة من مطابع تابعة لجهات أمنية وحكومية.

وأكد المصدر لـ "اليوم السابع" أن المحاولات التى قام بها مسئولون بديوان "التعليم" للضغط على لجان تسلم الكتب لتغيير تواريخ استلامها لم تنجح بسبب اعتراض اللجان على مخالفة هذا الإجراء، الذى يستهدف إعفاء المطابع من غرامات التأخير، للقانون 89 لسنة 98 الخاص بالمناقصات والمزايدات، وأوضح أن 3 مطابع "2 تابعتين لجهات أمنية وواحدة حكومية" دفعوا غرامة التأخير من مستحقاتهم.

وأضاف المصدر، أن رفض لجان التسلم وإدارتى الشئون القانونية والتوجيه المالى والإدارى بـ "التعليم" إدخال تعديلات على أوامر توريد الكتب المدرسية ومحاضر استلامها من المطابع ساهم فى تراجع الوزارة عن تعديل التواريخ.

وأشار إلى أن حالة من الارتياح تسيطر على العاملين بقطاع شئون الكتب بعد هذا التراجع، ولفت إلى شك مسئولى الوزارة فى وجود نسخ من أوامر التوريد خارج ديوانها، وهو ما يعد أيضاً، وبحسب قوله، أحد أسباب تراجعها.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة