بحث إنشاء مجلس أعمال "مصرى – تشيكى" مشترك

الخميس، 09 ديسمبر 2010 11:31 م
بحث إنشاء مجلس أعمال "مصرى – تشيكى" مشترك جانب من اجتماع الوفد التشيكى ورجال الأعمال بأسوان
أسوان ـ صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد الوفد التجارى التشيكى، الذى يزور محافظة أسوان حاليا لقاءا مع أعضاء الغرفة التجارية وجمعية رجال الأعمال بأسوان، حضر اللقاء السيد عبد المحسن السكرتير العام المساعد للمحافظة نيابة عن اللواء مصطفى السيد محافظ أسوان.

واتفق الوفد التشيكى وأعضاء الغرفة التجارية وجمعية رجال الأعمال بأسوان على إنشاء غرفة تجارية مشتركة تضم رجال الأعمال والمستثمرين بمحافظة أسوان ومحافظة ريباريس التشيكية.

حيث أكد ميلان شيمكو، المستشار التجارى التشيكى، أن الغرفة التجارية المشتركة تأتى تتويجا للعلاقات الوطيدة والحميمة بين الدولتين والشعبين الصديقين واعتبر شيمكو أن زيارة الوفد لأسوان بداية الطريق لتعاون جاد ومثمر بين الطرفين خاصة أن هناك جوانب مشتركة من الممكن استغلالها تؤدى إلى إمكانية ضخ الاستثمارات التشيكية بمحافظة أسوان، كذلك استعرض شيمكو الأنشطة الاقتصادية بمحافظة ريباريس التى تضم ستة مناطق صناعية وتوجد بها صناعة للسكر وصناعة للأسمدة وصناعة للرخام.

كما قال توفيق الإبيارى، رئيس جمعية رجال الأعمال بأسوان، أن الفرص الاستثمارية بأسوان والتسهيلات التى تقدمها المحافظة و مع توافر البنية الأساسية من مطارات وشبكة سكة حديد وميناء نهرى وشبكة طرق وكبارى وكفاءة الطاقة الكهربائية ومياه الشرب وشبكة الغاز الطبيعى والتى تساهم فى تنفيذ العديد من المشروعات.

وأكد الإبيارى على التشابه الاقتصادى بين محافظة أسوان ومحافظة ريباريس الذى من الممكن أن يحدث تكامل يعود بالنفع على رجال الأعمال فى أسوان و ريباريس التشيكية حيث استعرض أيضا توفيق الإبيارى أن الصناعات العملاقة الموجودة حاليا بمحافظة أسوان وعلى رأسها صناعة الأسمدة بمصنع كيما وصناعة السكر بكوم أمبو وإدفو وصناعة لب الورق وما تتمتع به محافظة أسوان من ثروات محجرية مثل الجرانيت والسيلكا النقية والكوارتز والتلك تؤهلها لتصبح محافظة جاذبة للاستثمارات.

كما استعرض صلاح ظافر، الخبير السياحى، إمكانية إنشاء مستشفى للأمراض الدول الاسكندانفية، وذلك لتنشيط مجال السياحة العلاجية وخاصة مع توافر المقومات الطبيعية من الرمال وغير ذلك تضاف الى الأنماط العديد التى قامت المحافظة بتنفيذها لتنويع المنتج السياحى والتى تضم السياحة العلاجية والبيئية والترفيهية والسفارى والصيد بجانب السياحة الأثرية وزيارة المعابد الصخرية.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة