محافظ الشرقية: ترتيبنا 15 فى مؤشر مكافحة الفساد

الأربعاء، 12 أبريل 2017 04:40 م
محافظ الشرقية: ترتيبنا 15 فى مؤشر مكافحة الفساد  اللواء خالد سعيد محافظة الشرقية
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف اللواء خالد سعيد محافظة الشرقية، إن ترتيب محافظة الشرقية فى مؤشر إدراك الفساد هو الـ15 من بين ال27 محافظة، من حيث "الرشوة – مجاملة الأقارب – سرقة المال العام – استغلال المال العام ".
 
جاء ذلك خلال كلمته بالمؤتمر الذى يحمل عنوان "التثقيفي الأول لنشر إجراءات قيم النزاهة والشفافية والتوعية بمخاطر الفساد وتطوير الأداء"، الذى عقد بديوان عام المحافظة ، وذلك بحضور الجهاز التنفيذي، واللواء أحمد شوقي مدير مكتب الشرقية لهيئة الرقابة الإدارية .
 
 وأضاف سعيد ، أن أحد أهم أسباب تفشي الفساد هو تغيير السلوكيات للأسوأ مما ترتب عليه، خلق كوادر فاسدة في قطاعات العمل المختلفة، مشيراً الى أن المحافظة جادة في تطوير الخدمات الأساسية، وذلك للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين،  لافتاً إلى أنه تم تجهيز وتزويد مكتب خدمة المواطنين بأفضل العناصر من العاملين بالديوان العام للتواصل مع مشاكل المواطنين وحلها ليقدم خدمة حقيقية للمواطنين، وكذلك تم إنشاء وتطوير مكتب لخدمة النواب يقوم باستقبال كافة الطلبات المقدمة من السادة النواب التي تتعلق بمصالح المواطنين والعمل على إنهائها فى اقرب وقت.
 
و شدد سعيد، علي القضاء على البيروقراطية، ونسف الروتين للإرتقاء بكافة الخدمات في كافة القطاعات التنموية والخدمية، مشيراً إلى ضرورة إثابه المجد ومجازاة المقصر بإحالة وقائع الفساد للنيابه العامة لإتخاذ كافة الإجراءات القانونية. 
 
وأضاف سعيد، انه تم انشاء مكتب للاستثمار يعمل بنظام الشباك الواحد، و ذلك للقضاء على الفساد ، و توفيرا للوقت و المجهود، ويقدم  الفرص الإستثمارية المتاحة بنطاق دائرة المحافظة للمساهمة في حل مشكلة البطالة وتوفير فرص عمل حقيقية للشباب الجاد.
 
وأضاف المحافظ، أنه تماشياً مع سياسة الدولة تم العمل على إعادة هيكلة جميع العاملين بدواوين العمل الحكومي داخل نطاق دائرة المحافظة، والإستفادة من الطاقات الشبابية والمؤهلات العلمية للإرتقاء بمستوى العاميلن بالجهاز الإداري للدولة، بما ينعكس بشكل جيد على حياه المواطنين.
 
 وطالب المحافظ، بعدم التستر على الموظف الفاسد، وإحالة كافة وقائع الفساد المالي والإداري للنيابة العامة، مؤكداً على ضرورة إنشاء بنك للقيادات يضم أفضل العناصر الشبابية والكوادر المؤهلة للعمل، لتولي المناصب القيادية داخل دولاب العمل الحكومي .
 
وأوضح سعيد، أهمية تفعيل دور لجان المتابعة الميدانية وتحقيق الإنضباط في العمل، والتأكد من قيام العاملين بتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.
 
ومن جانبه أكد اللواء أحمد شوقي رئيس فرع الرقابة الإدارية بالزقازيق، أن مكافحة الفساد تبدأ من المرؤس في العمل وصولاً للرئيس والعامل، مطالباً بضرورة تنشيط دور الرقابة الداخلية والذاتية، واختيار العاملين الأكفا لإدارات المتابعة الميدانية، والتفتيش المالي والإداري لكشف أي إنحرافات قبل وقوعها.
 
ومن جانبه أوضح فخري عبد العزيز مساعد المحافظ للمشروعات وأمين عام المؤتمر، أن تطوير الآداء الإداري يتمثل في تطوير الخدمات الأساسية المقدمة للمواطنين، والقضاء على الفساد المستتر نتيجة لطول فترة عمل المدير بين الإداريين والماليين بالمحافظة.
 
وفي نهاية الإجتماع، تم توزيع مدونة السلوك الوظيفي للعاملين بالجهاز الإداري بالدولة على المشاركين في أعمال المؤتمر، ليقوم كل موظف للإطلاع عليها، و العمل على تفعيل مابها من مهام عمل وحقوق وواجبات .
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة