"أوراسكوم للإسكان التعاونى" تفوز بجائزة حسن فتحى المعمارية

الخميس، 16 ديسمبر 2010 08:29 م
"أوراسكوم للإسكان التعاونى" تفوز بجائزة حسن فتحى المعمارية العضو المنتدب للشركة خلال تسلمه الجائزة
كتبت هبة حسام الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حصلت شركة أوراسكوم للإسكان التعاونى على جائزة حسن فتحى المعمارية، وذلك عن مشروع الشركة "هرم سيتى"، باعتباره من أفضل مشروعات الإسكان الاقتصادى فى مصر، حيث قدم الجائزة الدكتور إسماعيل سراج الدين، مدير مكتبة الإسكندرية ورئيس لجنة التحكيم، وذلك خلال مراسم الحفل التى أقيمت بمكتبة الإسكندرية مساء أمس.

وذكرت الشركة فى بيان لها أن كل من مركز الإسكندرية والبحر المتوسط للأبحاث التابع لمكتبة الإسكندرية، بالتعاون مع لجنة العمارة بالمجلس الأعلى للثقافة، قاموا بتنظيم جائزة حسن فتحى المعمارية 2010 للسنة الثانية على التوالى.

وأضافت الشركة فى بيانها، أن الهدف من الجائزة هو تعريف التصميمات المعمارية المصرية المعاصرة، بالإضافة لتكريم رائد العمارة المصرية المعاصرة المهندس حسن فتحى، حيث تناولت موضوعات الجائزة هذا العام مشروعات الإسكان المنخفض التكاليف لذوى الدخول المتوسطة وأيضا مشروعات الحفاظ على التراث المعمارى.

وعلق عمر الهيتمى، العضو المنتدب للشركة، قائلا: "إنه لشرف كبير أن نحصل على تلك الجائزة القيمة، حيث إن مشروع هرم سيتى يعكس تأثرنا بالفلسفة والمبادئ المعمارية التى أرساها المهندس المصرى حسن فتحى، والذي انعكس على المشروع بدءاً من الدراسات المبدئية وحتى اكتمال المرحلة الأولى منه".

ومن جانبها ذكرت لجنة التحكيم المانحة للجائزة فى تعليقها على مشروع هرم سيتى "أن الإسكان الاقتصادى ظل لعقود عديدة يعانى من فجوة هائلة بين العرض والطلب على المستوى القومى، ولم يقم مشروع هرم سيتى فقط بالمساهمة فى سد هذه الفجوة، وتلبية الطلب المتزايد على الوحدات الاقتصادية، ولكنه نجح أيضا فى بناء مشروع متكامل، بدءاً من إقامة البنية التحتية إلى إنشاء وتطوير الوحدات السكنية ومناطق الخدمات".

يذكر أن مشروع هرم سيتى يقع بمدينة السادس من أكتوبر على مساحة 4.8 مليون متر مربع، ومن المتوقع أن يضم من 50 إلى 70 ألف وحدة سكنية عند اكتماله، بالإضافة إلى إقامة نحو 10 آلاف وحدة سكنية، فضلاً عن الخدمات التى يضمها المشروع من "مدارس، مستشفى، محلات تجارية، ناد رياضى ومكاتب أعمال"، ويقيم بالمشروع حاليا أكثر من 50 ألف أسرة.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة