فى خطابه أمام مجلسى الشعب والشورى.. مبارك يعلن طرح مناقصة بناء أول محطة نووية بالضبعة خلال أسابيع.. ويعتبر "التأمين الصحى الجديد" أهم مشروع قانون بالدورة الجديدة

الأحد، 19 ديسمبر 2010 02:03 م
فى خطابه أمام مجلسى الشعب والشورى.. مبارك يعلن طرح مناقصة بناء أول محطة نووية بالضبعة خلال أسابيع.. ويعتبر "التأمين الصحى الجديد" أهم مشروع قانون بالدورة الجديدة الرئيس محمد حسنى مبارك
كتب لؤى على ورضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الرئيس محمد حسنى مبارك، أن الحكومة ستطرح، فى غضون أسابيع قليلة، مناقصة المحطة النووية الأولى بالضبعة، وقال إنه يتابع أولاً بأول البرنامج النووى المصرى السلمى مع المجلس الأعلى للطاقة، مضيفاً "أن إمداد الطاقة عنصر أساسى من مستقبل هذا الوطن وجزء لا يتجزأ من أمن مصر القومى، وأنا على اتصال بوكالة الطاقة الذرية لبناء أربع محطات نووية".

وأكد الرئيس فى خطابه التى افتتح بها الدورة البرلمانية الجديدة، على أن "البعد الاجتماعى مسئولية والتزام، ونحن نعمل لنُخرِج الفقراء من دائرة الفقر، كما نعمل على رعاية القرى والمناطق الأكثر احتياجاً وتطوير دخل المواطن المصرى وزيادته وصون كرامته وتخفيف أعباء المعيشة عنه".

وعن مشروع قانون التأمين الصحى الجديد، أكد الرئيس مبارك أنه يأتى على رأس الأجندة التشريعية للدورة البرلمانية الجديدة، وتابع "سيشمل ملايين الأسر غير المشمولة وسيساعد على تقديم الخدمات للمواطنين غير القادرين".

وقال مبارك أن توفير احتياجات مصر من المياه والحفاظ على مياه النيل يعد مكونا رئيسيا من مكونات خطط التنمية الشاملة، مشيرا إلى أن الدولة تواصل الحوار والتنسيق مع دول حوض النيل لتحقيق منافع للجميع، وقال "ذلك يتطلب من المسئولين التوعية بترشيد الاستهلاك فى الرى والزراعة والاستفادة من كافة الموارد".

وتابع "نعمل على ما يحيط بنا من مصاعب ومخاطر فى منطقتنا والعالم.. ونحن مازلنا فى مواجهة مع قوى التطرف والإرهاب والتدخل فى شئوننا الداخلية وفتح جبهات عديدة للتدخل فى شئوننا الداخلية بين المسلمين والأقباط.. ونحن لا نفرط فى سيادتنا واستقلالنا وإرادتنا ولا نقبل شروطا فى تعاملنا وسياستنا الخارجية".

وقال مبارك "لا نغفل لحظة عن المحافظة على أمن مصر، ونمد يد الشراكة والتعاون للجميع، ولا نسمح لأحد بزعزعة استقرارنا.. وعلى إسرائيل تحمل مسئولية توقف المفاوضات المباشرة بينها وبين الفلسطينيين، وعلى الولايات المتحدة وباقى أطراف الرباعية الدولية أن يتحملوا مسئوليتهم للخروج من هذا المأزق"، لافتا إلى "أن التحرك الدولى لا يرقى لحجم المخاطر والتحديات التى تواجهنا".

وأضاف مبارك أن مصر ماضية فى تحمل مسئوليتها تجاه القضية الفلسطينية من أجل تحقيق سلام عادل ينهى معاناة الشعب الفلسطينى، وإقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية، مشيرا إلى الاستعداد لعقد القمة الاقتصادية الثانية فى شرم الشيخ لتبنى على ما حققته القمة الأولى العام الماضى بدولة الكويت الشقيقة.

وأنهى مبارك حديثه بقوله: سوف نحقق للمجتمع المصرى الذى نتطلع إليه ويتطلع إليه الشعب المصرى، ولن نلتفت للمشككين، متمنيا دورة برلمانية ناجحة وفصلا تشريعيا موفَّقا.


موضوعات متعلقة..

مبارك يدعو البرلمان لوضع إطار لحماية أراضى الدولة ومواجهة الفساد








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة