عمرو موسى يبدأ زيارة للسودان الثلاثاء

الأحد، 26 ديسمبر 2010 01:21 م
عمرو موسى يبدأ زيارة للسودان الثلاثاء رئيس مكتب الأمين العام لجامعة الدول العربية السفير هشام يوسف
(أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن رئيس مكتب الأمين العام لجامعة الدول العربية السفير هشام يوسف اليوم الأحد أن الأمين العام للجامعة عمرو موسى سيقوم بزيارة السودان بعد غد الثلاثاء، يجرى خلالها مباحثات مع المسئولين هناك، والوقوف على سير تنفيذ اتفاقية السلام الشامل وترتيبات عملية الاستفتاء على حق تقرير مصير الجنوب السودانى المقرر فى 9 يناير المقبل.

وتأتى زيارة الأمين العام للجامعة العربية ، للتشاور مع كبار المسئولين بحكومة السودان وكذلك قادة الحركة الشعبية فى الجنوب ومواصلة العمل مع الشريكين السودانيين على الوصول إلى حلول بشأن القضايا التى مازالت عالقة فيما بينهما وسبل تسويتها.

ومن المقرر أن يقوم الأمين العام بجولة للمدن السودانية، حيث تكتسب أهمية لكونها الأخيرة قبيل إجراء الاستفتاء على تقرير مصير الجنوب بعد أقل من أسبوعين من هذه الزيارة.

واستعدت الجامعة العربية بوفد فنى كبير من الأمانة العامة وبعض الدول والاتحاد البرلمانى العربى والبرلمان العربى الانتقالى تضم 80 عنصرا ، وذلك لمراقبة الاستفتاء على حق تقرير مصير الجنوب السودانى ، وسوف تصل هذه البعثة إلى السودان فى الرابع من شهر يناير القادم.

ولضمان الانتشار الجيد لهذه البعثة فى أماكن الاستفتاء ، كلف الأمين العام مساعده لشئون الإعلام السفير محمد الخمليشى التوجه إلى السودان قبل البعثة بيوم ، وذلك للوقوف على آخر التحضيرات اللوجستية تمهيدا لنشر بعثة الجامعة العربية لمراقبة عملية استفتاء مصير جنوب السودان، وذلك تنفيذا لقرار القمة العربية بهذا الشأن وفى ضوء مذكرة تفاهم تم التوقيع عليها بين الجامعة العربية ومفوضية الاستفتاء السودانى فى شهر نوفمبر الماضى.

وكان من المقرر أن يقوم عمرو موسى بزيارة الخرطوم وجوبا فى الأسبوع الثانى من شهر ديسمبر الجارى، إلا أنه تم إرجاؤها لأسباب إجرائية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة