تقرير حكومى يكشف «تسرب إشعاعى» بمستشفيين فى كفر الزيات

الخميس، 30 ديسمبر 2010 11:29 م
تقرير حكومى يكشف «تسرب إشعاعى» بمستشفيين فى كفر الزيات عبدالحميد الشناوى
الغربية - هند عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
◄◄ مدير المستشفى وجّه لفنى الأشعة والأمن الشتائم ونقلهما للعمل خارج المستشفى بدلاً من إيقاف العمل بالقسم
أكد تقرير صادر من منطقة القوى العاملة بكفر الزيات، مكتب الأمن الصناعى، موجه لمدير عام مستشفى كفر الزيات العام، يحمل رقم 2612 فى 9-12-2010 بأنه بناء على القياسات الخاصة بالانبعاثات الإشعاعية التى تم إجراؤها على غرف الأشعة بالمستشفى العام وجراحات اليوم الواحد، تبين أنها أعلى من الحد المسموح به، ويجب إيقاف العمل بهذه الغرف واتخاذ اللازم نحو منع تسريب الأشعة من تلك الغرف مع اعتبار أن هذا الموضوع هام وعاجل.

وقام اثنان من فنيى الأشعة بمستشفى جراحات اليوم الواحد بوقف العمل بقسم الأشعة بعد استلام خطاب الأمن الصناعى، الذى يؤكد ضرورة وقف العمل بالقسم ووقع عليه مدير المستشفى بالاستلام وذلك يوم 16-12-2010 مطالبين بضرورة ترصيص الغرفة حفاظا على سلامة الفنيين من خطر التعرض للإشعاع.

إلا أن مدير المستشفى أصدر أوامره بندب اثنين من الفنيين تعسفياً للعمل خارج المستشفى لمدة 3 شهور بعد أن وجه إليهم وابلا من الشتائم والسب العلنى الذى يهين الكرامة ويخدش الحياء بدلا من أن يوقف العمل بقسم الأشعة بمستشفى جراحات اليوم الواحد أسوة بما تم بالمستشفى العام الذى تضمن التقرير وجود تسريب إشعاعى به.

المستشفى العام الذى تم افتتاحه منذ عدة أشهر بحضور رئيس الوزراء ووزير الصحة والعديد من الوزراء مازال فى مرحلة الضمان للأجهزة، وعندما صدر التقرير بوجود التسريب الإشعاعى تم على الفور إيقاف العمل بقسم الأشعة والقيام بأعمال الترصيص للغرفة، إلا أن الوضع مازال كما هو داخل مستشفى جراحات اليوم الواحد.

كما أكد أحد الفنيين العاملين بمستشفى اليوم الواحد، رفض ذكر اسمه، أنه يعمل بالمستشفى 12 فنى أشعة منذ 5 سنوات.

مصطفى حواط أحد الفنيين العاملين بالمستشفى الذى صدر له قرار ندب تعسفى خارج المستشفى قال إنه فور علمه بتقرير الأمن الصناعى توجه إلى رئيس قسم الأشعة بالمستشفى، وأعد مذكرة بإيقاف العمل بالقسم وتم إرسالها لمدير المستشفى إلا أنه رفض إيقاف العمل وفوجئ بمدير المستشفى يوجه له هو وزميل له سيلا من الشتائم والتوبيخ وأصدر قرارا تعسفيا بندبهما خارج المستشفى. وأرسل الفنيان شكوى إلى مجلس مدينة كفر الزيات بما حدث كما أرسلا برقيات واستغاثات عاجلة لرئيس الجمهورية ووزير الصحة الدكتور حاتم الجبلى ومحافظ الغربية اللواء عبدالحميد الشناوى ووكيل وزارة الصحة بالغربية الدكتور شريف حمودة ومدير الإدارة الصحية بكفر الزيات.




صورة من التقرير








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة