محطة المرج الجديدة ستعمل بكامل طاقتها منتصف يناير

الجمعة، 31 ديسمبر 2010 04:17 م
محطة المرج الجديدة ستعمل بكامل طاقتها منتصف يناير وزير النقل المهندس علاء فهمى
(أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجه وزير النقل المهندس علاء فهمى اليوم، الجمعة، رئيس الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق المهندس محمد شيمى بتجديد وتحديث محطة المرج- المرج الجديدة وتشغيلها أوتوماتيكيا، لرفع كفاءة الخط الأول التشغيلية حتى تتناسب مع منظومة الشبكة الإقليمية للمترو التى تعتزم الوزارة تطبيقها.

وقال شيمى: إن البنية الأساسية للخط الأول أصبحت فى حالة تحتاج إلى تجديد شامل ولم يجر لها تجديد منذ إنشائه وتشغيله، مشيراً إلى أن تكرار الأعطال وانقطاع الكابلات يرجع لقدمها ومرور ما يقرب من 24 عاماً عليها من دون تجديد.

وأوضح، أنه تم تطبيق خطة الطوارئ بمحطة المرج- المرج الجديدة بعد وقوع الحريق بغرفة التحكم والإشارات بالمحطة والذى تسبب فى تعطيل سيمافورات وتحويلات الإشارات بهذه المحطة، مشيراً إلى أنه منذ وقوع الحريق يتم تشغيل التحويلات يدويا وتسير القطارات بسرعة 30 كم/ ساعة فيما بين محطتى المرج الجديدة وعزبة النخل فى الاتجاهين لتأمين حركة القطارات وضمان سلامة الركاب.

وأضاف شيمى، أنه "حرصاً على راحة الركاب يتم العمل يومياً على مدار 24 ساعة للعودة إلى التشغيل الأوتوماتيكى الآمن بزمن تقاطر 4 دقائق، على أن يتم الانتهاء من التجديد خلال النصف الثانى من يناير وإعادة التشغيل للوضع العادى كما كان عليه".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة