الصين تجرم استخدام "سكايب"على الإنترنت

الجمعة، 31 ديسمبر 2010 05:21 م
الصين تجرم استخدام "سكايب"على الإنترنت برنامج "سكايب" للاتصال الهاتفى
كتب إبراهيم بدوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الصين، أمس، الخميس، تجريمها استخدام برنامج "سكايب" الشهير للاتصال الهاتفى عبر الإنترنت، واعتبرت استخدامه أمرا غير مشروع فى الوقت الذى تواصل فيه الصين عزل نفسها عن باقى العالم.

وذكرت صحيفة "التليجراف" البريطانية، أن الصين أعلنت منع جميع المكالمات الهاتفية على الإنترنت عدا الشبكتين المملوكتين للدولة، تشاينا يونيكوم والصين للاتصالات فيما اعتبرته الصحيفة بمثابة أحدث خطوة لتحطيم ىمال شركات الإترنت الغربية التى كانت تأمل فى اقتحام الصين.

ونقلت الصحيفة البريطانية عن الناطق الرسمى باسم الحزب الشيوعى فى حديثه لصحيفة الشعب اليومية فى الصين قوله "من المتوقع أن يجعل هذا القرار خدمات مثل سكايب غير متوفرة بالبلاد".

واشارت الصحيفة إلى أن مواقع مثل فيسبوك وتويتر ويوتيوب وجوجل تم حظرها بالفعل فى الصين العام الماضى بعد ضغوط كبيرة من الحكومة.

وقال وانغ تشن، نائب رئيس قسم الدعاية الصينية: "بحلول نوفمبر.. يكون تم حذف 350 مليون معلومة ضارة من الصور والنصوص وأشرطة الفيديو من على الإنترنت فى الصين".

وقال بعض المستخدمين الصينيين للإنترنت، إنه لم يعد فى مقدروهم تحميل سكايب بعد الآن، بينما يبدو أن الخدمة تعمل بشكل طبيعى فى شنغهاى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة