لجنة لمعاينة عمارات مطروح المهددة بالانهيار

السبت، 01 يناير 2011 01:40 م
لجنة لمعاينة عمارات مطروح المهددة بالانهيار
مطروح _ حسن مشالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كلف اللواء أحمد حسين محافظ مطروح مديرية الإسكان بسرعة تشكيل لجنة فنية للتحقيق فيما نشره الموقع الإلكترونى لصحيفة اليوم السابع بتاريخ 23 ديسمبر حول وجود 4 عمارات بحى الشروق بالكيلو 7 بمدينة مرسى مطروح مهددة بالانهيار بسب سوء حالة السلالم والممرات بين الشقق وتساقط طبقة الخرسانة السفلية بأسقفها وتآكل حديد التسليح، مما يهدد سلامة وحياة 40 أسرة تسكن تلك العمارات.

وقامت اللجنة الفنية أمس بمعاينة العمارات وتأكدت من التقارير الفنية والهندسية وأوصت بسرعة تنفيذ أعمال الترميم وتنفيذ دعامات خرسانية لمداخل وسلالم والممرات بين الشقق، ومن المقرر أن تنتهى اللجنة من تقريرها وعرضه على المحافظ لإصدار قراره بتنفيذ أعمال الترميم خلال الأيام القادمة.

كانت إدارة العلاقات العامة والإعلام بمحافظة مطروح قد قامت بعرض ما نشره اليوم السابع على المحافظ حول معاناة سكان العمارات رقم 1 و2 و3 و4 المعرضة للانهيار منذ حوالى 4 سنوات بسبب سوء تصميم وتنفيذ الهيكل الخرسانى الذى بدأ يتساقط وتآكل حديد التسليح مما يهدد السكان.

وهو ما أكدته أكثر من مرة اللجان الفنية التابعة لمديرية الإسكان والإدارة الهندسية لمجلس مدينة مطروح والتى أشارت لخطورة الوضع وضرورة تنفذ أعمال الترميم فى أسرع وقت ممكن، حفاظاً على حياة السكان.

وتقدم السكان بالعديد من الشكاوى للمسئولين، خاصة المحافظين السابقين والمحافظ الحالى، الذى قام بتحويل الشكوى للجهات الفنية، رغم أن آخر تقرير صدر من هذه الجهات منذ أكثر من عام يحذر من خطورة الوضع، ومع ذلك لم يتحرك ساكن أمام هذه الكارثة المحتملة.

أخبار متعلقه
بالصور.. تقارير فنية تحذر من خطورة حالة 4 عمارات بمطروح











مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة