أنجيلا ميركل: قمة العشرين اتفقت على أن الإرهاب يشكل تهديدا للجميع

الجمعة، 07 يوليو 2017 05:30 م
أنجيلا ميركل: قمة العشرين اتفقت على أن الإرهاب يشكل تهديدا للجميع أنجيلا ميركل
كتب عامر مصطفى - رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، اليوم الجمعة، إن مجموعة دول العشرين، تتفق على أن الإرهاب تهديد للجميع، مشيرة إلى ضرورة تبادل المعلومات لتجفيف منابع تمويله، وكانت ميركل، تتحدث فى نهاية اليوم الأول، من أعمال قمة مجموعة العشرين، التى تستضيفها مدينة هامبورج الألمانية.

وقالت ميركل، إن كل الزعماء تقريبا اتفقوا على الحاجة لتجارة حرة ونزيهة، لكنها أوضحت أن بعض الخلافات تعنى أن المسئولين الذين يعدون البيان الختامى للقمة، لا يزال أمامهم ليلة عمل طويلة.

وخاطرت النزعات الحمائية للرئيس الأمريكى دونالد ترامب، ومعارضته لاتفاقية باريس للمناخ، بانعزاله فى المنتدى، الذى تأسس بهدف تحسين التنسيق العالمى، بعد الأزمة المالية العالمية عام 2007.

وقالت ميركل، "فى مسألة التجارة، الكل تقريبا يؤمن بضرورة حرية التجارة ونزاهتها أيضا، لكن أتوقع أنه فيما يخص التجارة فى البيان الختامى، فإن المسئولين عن إعداد البيان، أمامهم الكثير من العمل الليلة".

وأضافت ميركل، أن "ترامب"، حضر الجزء الأول من مناقشة بين الزعماء بشأن التغير المناخى، رغم أن اختلافه عن دول أخرى فى هذه المسألة هيمن على المباحثات.










مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

فرعون

ياه

ياه تتصورى أننا مكناش عارفين. أفادكم ألله . حتى و الدماء تسيل تظل السياسه أقزر لعبه فى التاريخ. ربنا هو المنتقم لدماء شهدائنا.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة