سرى صيام يستعد لإعلان الربط مع بورصة "لندن"

الأحد، 09 يناير 2011 08:58 م
سرى صيام يستعد لإعلان الربط مع بورصة "لندن" الدكتور خالد سرى صيام رئيس البورصة
كتب محمود عسكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علم "اليوم السابع" أن الدكتور خالد سرى صيام، رئيس البورصة، توجه منذ يومين إلى لندن، لمقابلة مسئولى بورصة لندن التى تستعد إدارة البورصة المصرية لإعلان ربطها معها قريبا فى خلال أسبوع أو أسبوعين.

وقال مصدر قريب من إدارة البورصة إن سرى صيام ذهب إلى لندن لإنهاء الإجراءات الأخيرة للربط بين السوقين، خصوصا ما يتعلق بقيد وتداول شهادات الإيداع الدولية للأسهم المصرية المتداولة فى السوق المحلى.

وأشار المصدر إلى أن رئيس البورصة بحث أيضا بدء تطبيق النظام الجديد للرقابة على التداول بالتعاون مع مؤسسة ميلينيوم العالمية المملوكة لبورصة لندن أيضا، والذى سيزيد من كفاءة إجراءات الرقابة على التعاملات والشفافية فى البورصة.

قال الدكتور خالد صيام رئيس البورصة: إن الربط بين البورصة المصرية وبورصة لندن سيعمل على تسهيل وتسريع عمليات التداول بين السوقين، حيث سيتيح الربط قيام السمسار المصرى بالتعامل مباشرة مع بورصة لندن والعكس، وهو ما سيساعد بدورة على زيادة حجم التداول اليومى وزيادة السيولة وتشجيع المستثمرين المصريين على قيد أسهمهم فى الخارج وكذلك تشجيع المستثمرين الأجانب على دخول السوق المصرى.

وأضاف صيام: إن إدارة البورصة تكثف جهودها حاليا لتسريع وتيرة إطلاق مجموعة من الأدوات المالية الجديدة بهدف تنشيط التعاملات وزيادة أحجام التداول وزيادة كفاءة السوق، وعلى رأسها تفعيل نظام "صانع السوق"، وتفعيل السوق الثانوى للسندات من خلال التعاون مع هيئة الرقابة المالية والجهات الحكومية ذات الصلة، وكذلك الانتهاء من القواعد المنظمة والتنفيذية لقيد وتداول صكوك التمويل الإسلامية بالبورصة وإنشاء بورصة العقود.

كما أكد أن البورصة ستستكمل جهود إنشاء بورصة العقود والسلع، والتى من المتوقع إطلاقها فى النصف الثانى من 2012 المقبل، كاشفا عن أن البورصة تستعد حاليا لإصدار مجموعة من المؤشرات التى من شأنها أن توفر بعدا أعمق ورؤية جديدة للسوق استجابة لمتطلبات فئات مختلفة من المستثمرين ومديرى الصناديق والمحافظ.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة