اجتماع مديرى مشروعات التطوير ومراكز الجودة بجامعة الإسكندرية

الإثنين، 10 يناير 2011 02:41 م
اجتماع مديرى مشروعات التطوير ومراكز الجودة بجامعة الإسكندرية الدكتورة هند حنفى رئيس جامعة الإسكندرية
الإسكندرية – هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت الدكتورة هند حنفى رئيس جامعة الإسكندرية خلال الاجتماع الذى عقدته أمس مع مديرى وحدات إدارة المشروعات ومراكز ضمان الجودة بالجامعات المصرية على أهمية التعاون المستمر بين الجامعة وبين هذه المراكز لصناعة مستقبل أفضل لأبنائنا.

وأشارت إلى أهمية الدور الذى تقوم به هذه المراكز فى تقديم الدعم الفنى لمساعدة كليات الجامعة للتقدم للاعتماد وذلك فى إطار الخطة الاستراتيجية لكل كلية ورسالتها وهدفها ليتم العمل داخل منظومة متكاملة لتحقيق الأهداف المنشودة.

وأضافت أن مرحلة توصيف البرامج والمقررات تجرى الآن لإدراج فكر التطوير لدى أعضاء هيئة التدريس والطلاب مع استمرار متابعة الأداء عن طريق عمل الاستبيانات وتحليل النتائج والخروج بتوصيات للتعرف على مدى استفادة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس من مراحل التطوير .

وقال الدكتور حسن ندير المدير التنفيذى لوحدة إدارة مشروعات التطوير بوزارة التعليم العالى ورئيس جامعة سنجور إن المنطقة العربية وإفريقيا تعد سوق كبيرة يمكن أن تستوعب كم كبير من التخصصات، مؤكدا على ضرورة إعداد الخريجين بالقدرات والمهارات والكفاءات التى تؤهلهم إلى دخول سوق العمل بتلك الدول.

وأشار إلى مشروع تطوير كليات التربية الذى تتبناه الوزارة الآن والاهتمام ببعثات المعيدين ومقارنة المقررات التى يتم تدريسها مع مثيلتها بالخارج وإدراج تخصصات جديدة مثل الإدارة المدرسية، وتعليم ذوى الاحتياجات الخاصة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة