درويش: لا مجال للواسطة فى العمل بقانون الوظيفة الجديد

الخميس، 13 يناير 2011 11:40 ص
درويش: لا مجال للواسطة فى العمل بقانون الوظيفة الجديد وزير الدولة للتنمية الإدارية د. أحمد درويش
كتبت شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال وزير الدولة للتنمية الإدارية، د. أحمد درويش، إنه لا مجال للواسطة للعمل فى الجهاز الإدارى للدولة فى قانون الوظيفة الجديد الذى يناقشه مجلس الشعب قريبًا، مؤكدا أن شغل الوظيفة سيتم بالإعلان والأفضلية لصاحب الكفاءة، مطالبا الشباب المقدم على سوق العمل بالتدريب ومعرفة احتياجات السوق.

وأضاف درويش، فى كلمته أمام المنتدى الثقافى (لجمعية الهندسة الإدارية) حول "إستراتيجية تطوير الخدمات الحكومية " أمس الأربعاء، أن قانون العاملين بالدولة الحالى فتح باب الواسطة فى التعاقد ولم ينظم فكرة المكافآت والتعاقد عند شغل الوظائف فحدث هذا التكدس.

وأشار إلى أن الوزارة تسعى حاليا لتطوير كفاءة الجهاز الإدارى عبر عدة مشروعات منها مبادرة قادة التغيير التى تستهدف قمة الجهاز"المديرون" وعددهم 8 آلاف، مشيرًا إلى أن نصف من سيديرون الحكومة فى الخمس سنوات القادمة وجوه جديدة.

وتابع أن هناك خطة لدخول الإدارة المحلية فى برنامج قادة التغيير لتطوير هذه الإدارات المهمة لتعميم اللامركزية، مضيفا أن تقديم الخدمات الحكومية على الهاتف المحمول تم بحثها مع البنك المركزى المصرى ومن الممكن أن يبدأ تنفيذها خلال الشهور القادمة، مشيرا إلى برنامج التطوير المؤسسى لتحسين أداء الموظفين عبر دورات تدريبية بالتعاون مع (كوريا الجنوبية- سنغافورة- الهند- فرنسا- الولايات المتحدة).









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة