مزارع فرنسى يعتزم الطعن على حكم قضائى أدانه بمساعدة مهاجرين غير شرعيين

الثلاثاء، 08 أغسطس 2017 04:02 م
مزارع فرنسى يعتزم الطعن على حكم قضائى أدانه بمساعدة مهاجرين غير شرعيين الشرطة الفرنسية - أرشيفية
نيس (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مزارع فرنسى صدر بحقه اليوم الثلاثاء، حكم بالسجن أربع سنوات مع وقف التنفيذ لإدانته بمساعدة مئات المهاجرين الأفارقة غير الشرعيين بأنه سيطعن على الحكم "المتعسف" لأنه قام بدور كان من واجب الدولة أصلا القيام به.

وأصدرت محكمة استئناف فى بلدة آكس أون بروفانس فى جنوب البلاد حكما بالسجن أربع سنوات على مزارع الزيتون سيدريك إيرو الذى ساعد ووفر المأوى لما يصل إلى ثلاثة آلاف مهاجر عبروا من إيطاليا إلى فرنسا.

وقال إيرو لرويترز عن الحكم "إنهم يحاولون إسكاتي. إنه تعسف"، وأضاف "يقولون لى ماذا يتعين على ألا أفعله لكن ليس ما يتعين على فعله".

وأشار إلى أنه سيرفع القضية إلى المحكمة العليا لإبطال الحكم القضائى بحقه، مستنكرا ما اعتبره إخفاق الدولة فى الوفاء بالتزام إنسانى حيال آلاف الفارين من الحروب والصراعات.

ويمثل تدفق أعداد قياسية من المهاجرين من الشرق الأوسط وأفريقيا مصدر قلق فى شتى أنحاء أوروبا حيث يتعرض القادة السياسيون لضغوط للمواءمة بين الالتزامات الإنسانية ومخاوف الناخبين بشأن الوظائف والأمن.

ويواجه إيرو احتمال تقديمه لمحاكمة ثانية فى قضية منفصلة للاشتباه بقيامه بمساعدة مهاجرين على العبور من إيطاليا إلى فرنسا بطريقة غير شرعية، وتأتى تلك القضية بعد اعتقاله برفقة 150 مهاجرا فى محطة قطار فى مدينة كان فى الريفييرا الفرنسية قرب الحدود الإيطالية. 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة