نقابة الصحفيين تعد مشروع قانون لتداول المعلومات

الخميس، 13 يناير 2011 07:20 م
نقابة الصحفيين تعد مشروع قانون لتداول المعلومات مكرم محمد أحمد نقيب الصحفيين
(أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر مجلس نقابة الصحفيين فى اجتماعه اليوم، الخميس، إعداد مشروع قانون لتداول المعلومات تمهيداً لعرضه على مجلس الشعب لإقراره فى دورته الحالية.

وأكد مكرم محمد أحمد نقيب الصحفيين بعد انتهاء أعمال المجلس، أن المجلس قرر عقد ورش عمل لاستطلاع آراء المتخصصين وكبار الصحفيين ورؤساء تحرير الصحف ووكالات الأنباء حول مشروع القانون المقترح، مؤكداً حرص النقابة منذ انتخاب المجلس الحالى على إعداد ذلك القانون، إلا أن تخوف أعضاء المجلس من تغيير مواد مشروع القانون داخل البرلمان تسبب فى تأخير البدء فى إعداده.

وأشار إلى أنه نجح مؤخراً فى إقناع أعضاء المجلس بضرورة القيام بالمبادرة وتقدم المشروع والاستعداد للتعامل مع مجلس الشعب إذا حاول تغيير المشروع بما لا يتماشى مع الصالح العام، لافتاً إلى أن المجلس قرر تشكيل لجنة برئاسة وكيل أول النقابة للتفاوض بشأن صحيفة الدستور وتكليف محامى النقابة برفع دعاوى قضائية للزملاء المضارين.

كشف النقيب أن النقابة قررت مخاطبة المؤسسات الصحفية لسرعة سداد مديونية الصحفيين التابعين لها والذين حصلوا على قروض لشراء سلع معمرة بعدما هدد بنك مصر بالحجز على ودائع النقابة لديه فى حالة عدم السداد، مشيراً إلى أن النقابة قد تضطر إلى تقديم دعاوى قضائية ضد المؤسسات الصحفية فى حالة التأخير حرصاً على أموال النقابة.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة