أمطار غزيرة تغرق شوارع مطروح وتشلّ حركة المواطنين

الثلاثاء، 18 يناير 2011 12:39 ص
أمطار غزيرة تغرق شوارع مطروح وتشلّ حركة المواطنين منسوب المياه تجاوز 30 سم فى معظم شوارع مرسى مطروح
مطروح ـ حسن مشالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت محافظة مطروح والساحل الشمالى طوال الليلة الماضية سقوطا للأمطار الرعدية تراوحت ما بين المتوسطة والغزيرة على المناطق المختلفة المصحوبة بانخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة.

وقد شهدت المناطق الغربية من البلاد وخاصة مدينتى السلوم وسيدى برانى وتوابعهما أمطارا غزيرة ساهمت برفع منسوب المياه بالخزانات والآبار وسط فرحة الأهالى لاعتمادهم عليها فى حياتهم باستخدامها فى الشرب والزراعة وتربية الأغنام طوال العام.

كما شهدت بعض شوارع مدينة مرسى مطروح-عاصمة المحافظة- والمدن الأخرى تجمعات لمياه الأمطار استمرت لساعات حتى قامت الأجهزة المختصة ومعدات شركة مطروح لمياه الشرب والصرف الصحى بسحب هذه المياه بعد أن أغرقت مياه الأمطار العديد من شوارع مدن محافظة مطروح وخاصة مدينة مرسى مطروح، رغم أن معظم شوارعها مجهزة ببالوعات صرف لمياه الأمطار إلا أن المياه تجمعت بالشوارع بكميات كبيرة بسبب انسداد هذه البالوعات وعدم إجراء صيانة لها مع وجود إنذارات مسبقة بسقوط الأمطار من هيئة الأرصاد الجوية مما أثر على حركة السيارات والمواطنين خلال ساعات الصباح أثناء توجه الموظفين لمقرات عملهم والتلاميذ إلى مدارسهم.

وقد قامت سيارات الكسح بالعمل طوال اليوم فى سحب المياه من الشوارع تحت إشراف اللواء يحيى عباس رئيس مدينة مرسى مطروح.

وسادت حالة من الاستياء بين معظم المواطنين بسبب تراكم المياه بالشوارع، خاصة وأن معظم المناطق التى تجمعت بها المياه يوجد بها بالوعات صرف مخصص لذلك لكنها مسدودة وكانت تحتاج للصيانة وهو ما تسبب فى إعاقة حركة المواطنين كما عانى عدد كبير من المواطنين أثناء مرورهم أمام الجامع الكبير بشارع الجلاء الحيوى بسبب إغلاق مجلس المدينة لرصيف المشاة أمام إدارة أوقاف مرسى مطروح قبل زيارة الرئيس مبارك لأداء صلاة عيد الفطر الماضى دون داعى وقد كشفت إعاقته لحركة المشاة فى ظل غرق الشارع عن سوء إقامته.

كما سجلت غرف العمليات الفرعية والرئيسة العديد من البلاغات بوجود تجمع مياه الأمطار بالشوارع كما لقى سائق من محافظة المنيا مصرعه على طريق مرسى مطروح السلوم فى حادث انقلاب سيارته بسبب الأمطار.

على جانب آخر، عمّت الفرحة بين سكان الصحراء بسقوط الأمطار التى زادت منسوب المياه بالخزانات والآبار التى يعتمدون عليها فى حياتهم طوال العام.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة