بالصور.. موقف السيارات بكفر الدوار يهدد أرواح المواطنين بعد انهيار أجزاء منه.. الأهالى: تحول إلى وكر للبلطجة.. ومدير مشروع المواقف: سيتم ترميم الأجزاء المنهارة ودراسة إنشاء مجمع جديد

الإثنين، 28 أغسطس 2017 03:00 ص
بالصور.. موقف السيارات بكفر الدوار يهدد أرواح المواطنين بعد انهيار أجزاء منه.. الأهالى: تحول إلى وكر للبلطجة.. ومدير مشروع المواقف: سيتم ترميم الأجزاء المنهارة ودراسة إنشاء مجمع جديد انهيار مبنى مواقف كفر الدوار
البحيرة - ناصر جودة وجمال أبو الفضل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت مدينة كفر الدوار بالبحيرة حالة من الغضب الشديد بين الأهالى بعد تصدع مبنى موقف السيارات العمومى بشارع عزيز المصرى المتاخم لمحطة القطارات، والذى أصبح آيلا للسقوط مما يعرض حياة المسافرين للخطر، كما أصبح وكرا للبلطجة والأعمال غير المشروعة.

 

وحاول "اليوم السابع" الاقتراب من المشهد أكثر لرصد أبعاد الموضوع من كافة جوانبه. وفى البداية يقول هيثم عبد العزيز المحامى وأحد أهالى كفر الدوار: موقف السيارات بهذه الحالة هو كارثة بكل المقاييس ويعكس مدى الفساد والإهمال الشديد فى الإدارة المحلية. مضيفا: من غير المعقول أن يظل مبنى أقيم منذ أكثر من 30 سنة بهذا الشكل دون أى صيانة أو اهتمام مما أدى إلى تصدعه بشكل كبير وسقوط أجزاء منه على رؤوس المسافرين مما عرض حياتهم للخطر الداهم. وأوضح عبد العزيز مع سوء حالة موقف السيارات وهجرة أصحاب المحلات المستأجرة أعلى مبنى الموقف أصبح مأوى للبلطجية وقطاع الطرق دون أى اكتراث من قبل الجهات التنفيذية.

 

وقال محمد جمعة أحد الأهالى: هذا الموقف الذى يخدم أهالى محافظات البحيرة والإسكندرية والقاهرة، بالإضافة إلى قرى مركز كفر الدوار يشهد جريمة مكتملة الأركان، نظرا لتصدعه الشديد واحتمال انهياره بالكامل فى أى لحظة على المسافرين وأصحاب السيارات مما ينذر بكارثة محققة؛ مضيفا: إننا تقدمنا بعدة شكاوى إلى مجلس المدينة وإدارة مشروع المواقف التابع لمحافظة البحيرة لترميم هذا الموقف ولكن لا حياة لمن تنادى.

 

من جانبه أكد اللواء عبد المنعم السبيعى المدير التنفيذى لمشروع مواقف السيارات التابع لمحافظ البحيرة على تطوير موقف السيارات العمومى بكفر الدوار لمواجهة أى خطورة على أرواح المسافرين. مضيفا أن مشكلة موقف كفر الدوار الذى يضم نحو 1500 سيارة تتمثل فى تصدع أجزاء منه نظرا لقدم مبناه ولقربه من شريط السكك الحديدية وحركة القطارات اليومية بين القاهرة والإسكندرية مما يؤثر على قوة تحمل إنشاءاته.

 

وأوضح السبيعى أنه تم إصدار قرار إزالة جزء من مبنى الموقف بعد سقوطها وأنه جار إعادة إنشاء المبانى المنهارة وترميم الأجزاء المتصدعة مع تشغيل موقف السيارات بمنطقة السعرانية الذى يخدم أهالى قرى مركز كفر الدوار للقضاء على المواقف العشوائية داخل المدينة. وعن إمكانية إنشاء مجمع جديد للمواقف بكفر الدوار على غرار مجمعات دمنهور ورشيد. أكد المدير التنفيذى لمشروع المواقف بالبحيرة أنه جار دراسة هذا المقترح الذى يعوقه عدم وجود مساحة كافية من الأراضى داخل كفر الدوار يمكن تخصيصها لهذا المشروع الجديد.

2-تصدع-اجزاء-من-مبنى-موقف-كفر-الدوار
تصدع اجزاء من مبنى موقف كفر الدوار

 

4-زعر-بين-المواطنين-بعد-انهيار-موقف-السيارات
 زعر بين المواطنين بعد انهيار موقف السيارات

 

5-غضب-بين-اهالى-كفر-الدوار-بعد-انهيار-موقف-السيارت
 غضب بين اهالى كفر الدوار بعد انهيار موقف السيارت

 

6-تلال-من-القمامة-اعلى-موقف-كفر-الدوار
 تلال من القمامة اعلى موقف كفر الدوار

 

7-محرر-اليوم-السابع-مع-اهالى-كفر-الدوار
 محرر اليوم السابع مع اهالى كفر الدوار

 

8-انهيار-مبنى-مواقف-كفر-الدوار
 انهيار مبنى مواقف كفر الدوار

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة