رئيس لجنة العلاقات الخارجية بـ"الشعب": الصيادون المحتجزون بتركيا عادوا إلى مصر منذ أيام

الأربعاء، 19 يناير 2011 05:20 م
رئيس لجنة العلاقات الخارجية بـ"الشعب": الصيادون المحتجزون بتركيا عادوا إلى مصر منذ أيام مجلس الشعب
كتبت نور على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف السفير رءوف سعد رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشعب قيام وزارة الخارجية بإبلاغ مجلس الشعب بإفراج السلطات التركية عن مركب الصيد "الحاج عباس" والطاقم الذى يعمل عليه، والمكون من ستة صيادين بعد دخولهم المياه الإقليمية التركية والصيد بدون تصريح فى 27 ديسمبر الماضى.

وأضاف خلال اجتماع اللجنة لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد صيام عن احتجاز المركب، أن وزارة الخارجية أكدت فى تقرير تلقاه المجلس أن الصيادين الذين كانوا على متن المركب عادوا إلى مصر فى السابع من يناير الحالى، وأن جهود وزارة الخارجية والسفارة المصرية فى تركيا حالت دون توقيع عقوبات على طاقم المركب.

وطالبت اللجنة الحكومة بتوقيع اتفاقيات ثنائية مع دول البحر المتوسط للسماح بالصيد المتبادل فى المياه الإقليمية تجنبا لوقوع مثل هذه المشاكل، كما حذر رئيس اللجنة الصيادين المصريين من تكرار عمليات خرق المياه الإقليمية للدول المجاورة قائلا إن تكرار هذا سيترتب عليه عدم الإفراج عن أى مركب يتم احتجازه.

وقالت نائبة حزب التجمع أمينة شفيق إن تكرار الموضوع حوله إلى ظاهرة تحتاج لدراسة، مشيرة إلى أن الصيادين يلجأون للصيد فى دول أخرى بعد أن خلت الشواطئ المصرية من الأسماك بسبب التلوث مؤكدة أن الصيادين يلجأون للصيد فى المياه الإقليمية المجاورة لأنهم لا يملكون إمكانيات الصيد فى أعماق البحار.

بينما قال النائب الهامى عجينة، أن طبيعة الإنسان المصرى هى كسر القانون بعبارة "ما حدش يحوشني"، فيما ووصفت نائبة الكوته سمر عثمان مخالفات الصيادين بالفوضى التى تسيء لسمعة مصر، مشيرا لوجود فساد يشوب عملية استخراج تراخيص للصيد التى تمنح للصيادين.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة