غدا.. أكبر حزب للشباب فى مصر يعقد مؤتمره العام.. "مستقبل وطن" يختار أشرف رشاد رئيسا لـ 4 سنوات قادمة.. وجدول الأعمال يتضمن مناقشة الميزانية وعرض نشاط الحزب وإقرار تعديل اللائحة الداخلية

الجمعة، 29 سبتمبر 2017 03:00 م
غدا.. أكبر حزب للشباب فى مصر يعقد مؤتمره العام.. "مستقبل وطن" يختار أشرف رشاد رئيسا لـ 4 سنوات قادمة.. وجدول الأعمال يتضمن مناقشة الميزانية وعرض نشاط الحزب وإقرار تعديل اللائحة الداخلية أشرف رشاد رئيس حزب مستقبل وطن
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعقد حزب مستقبل وطن غدا السبت مؤتمره العام بحضور عدد كبير من الأعضاء ونواب الحزب تحت القبة، فيما يشمل جدول الأعمال عدد من الملفات والقضايا الهامة، على رأسها الإعلان عن رئيس الحزب لمدة أربع سنوات مقبلة إلى جانب ميزانية الحزب ونشاطه ومناقشتها مع الأعضاء.

ودعا مستقبل وطن لعقد مؤتمره العام المزمع غدا السبت فى قرار رسمى منذ أسابيع قليلة، أعلن من خلاله أن جدول الأعمال سيتضمن مناقشة الميزانية الخاصة بالحزب، وعرض نشاط مستقبل وطن وهيئته البرلمانية، إلى جانب انتخاب رئيس جديد للحزب بنظام الاقتراع السرى المباشر، وإقرار مشروع تعديل اللائحة الداخلية.

شروط صحة انعقاد المؤتمر

ويعقد المؤتمر العام  بمشاركة الأعضاء العاملين المسددين للاشتراك السنوى بانتظام حتى تاريخ الدعوة، وحال عدم اكتمال النصاب القانونى المقدر بـ50%+1 من الأعضاء بالمؤتمر العام، المطبقة عليهم الشروط، يؤجل الانعقاد لمدة ساعة واحدة، ويكون الانعقاد صحيحا بأى عدد من الحضور، وذلك إعمالا للمادة 13 من اللائحة.

وبالفعل بدأ الإعداد للمؤتمر العام للحزب حيث قرر الأمين العام للحزب فتح باب الترشح لمدة ثلاثة أيام على أن يكون التقديم من خلال طلب كتابي باسم الأمين العام للحزب بالمقر الرئيسي بالتجمع الخامس، ثم تم عرض الأسماء يوم الإثنين الماضى بعد انتهاء التقديم.

وقال بيان صادر عن الأمين العام لحزب مستقبل وطن، اليوم الجمعة إنه بعد الإطلاع على طلبات الترشح لمنصب رئيس الحزب المقدمة تقدم المهندس أشرف رشاد عبد الحميد وتم قبول أوراقه وعقب غلق باب الاعتراضات والطعون تبين عدم التقدم بثمة اعتراض أو طعن لذلك يعلن فوز المهندس أشرف رشاد عبد الحميد بالفوز بالتزكية رئيسا لحزب مستقبل وطن.

أشرف رشاد رئيسا لـ 4 سنوات مقبلة

وأضاف البيان أنه بهذا القرار يتولى أشرف رشاد رئاسة الحزب لمدة أربع سنوات قادمة تبدأ من تاريخ المؤتمر العام للحزب المقرر عقده غدا على أن ينشر القرار بموقع الحزب وصفحته على الفيس بوك.

 ومن المنتظر أن يعقد حزب مستقبل وطن مؤتمره العام غدا السبت وإعلان النتيجة إلى جانب مناقشة عدد من الملفات والقضايا الأخرى.

ويأتى المؤتمر العام للحزب بعد نجاح مستقبل وطن خلال فترة وجيزة فى التواجد ضمن أهم الأحزاب فى الحياة الحزبية بمصر، متفوقا بذلك على عدد كبير من الأحزاب، منها أحزاب تاريخية ولها باع طويل فى العمل السياسى، إذ استطاع أن يصل لأكثر من 300 ألف عضوية رسمية، بشكل مؤسسى كامل يمتد لكل المحافظات والمدن والقرى، وذلك لما يمتلكه الحزب من وحدات حزبية تفوق ما يمتلكه نظراؤه من الأحزاب الأخرى.

"مستقبل وطن" يضم خبراء متخصصين فى كافة المجالات

ويضم مستقبل وطن بين طياته مجموعة من الخبراء والمتخصصين والوزاراء السابقين والسياسيين البارزين إلى جانب عدد كبير من أعضاء مجلس النواب تحت قبة البرلمان، بعدما حل ثانيا فى ترتيب الأحزاب من حيث عدد المقاعد داخل المجلس بعد حزب المصريين الأحرار، متفوقا على حزب الوفد العريق الذى حل ثالثا.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة