وقفة احتجاجية لعمال مصنع "هيبى فارم" بقنا لعدم صرف رواتبهم

الأربعاء، 26 يناير 2011 03:28 م
وقفة احتجاجية لعمال مصنع "هيبى فارم" بقنا لعدم صرف رواتبهم  70 عاملاً فى وقفة احتجاجية بقنا
قنا ـ هند المغربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظم عمال مصنع هيبى فارم للأدوية بمدينة قفط صباح اليوم وقفة احتجاجية أمام ديوان عام المحافظة بمدينة قنا، احتجاجاً على عدم صرف رواتبهم منذ 18 شهراً وهروب المستثمر مالك المصنع من مواجهتهم، بالإضافة إلى توقف المصنع ووقف العمال.

وأكد العمال أنهم لم يتقاضوا رواتبهم منذ 18 شهراً مستمرة، بالإضافة إلى تهرب المستثمر مالك المصنع من مقابلتهم وتعرض الكثير من العمال للحبس القريب بسبب القروض التى حصلوا عليها بضمان رواتبهم الوظيفية بعد عجزهم عن السداد للبنك ورفض المستثمر إعطائهم استقالاتهم.

وحمل العمال لافتات مكتوب عليها و"أغيثونا من تواطؤ مديرية القوى العاملة مع المستثمر صاحب المصنع"، و"أغيثونا من بطش البنك الأهلى" و"لماذا تم إغلاق المصنع بعد زيارة وزيرة القوى العاملة"، و"نستغيث بالرئيس الحنون لحل مشكلتنا".

كما أعلنت اللجنة التنسيقية للحقوق والحريات النقابية والعمالية بالصعيد عن كامل تضامنها مع العاملين بمصنع هيبى فارم لإنتاج المستلزمات الدوائية بقفط والمحتجون أمام مبنى محافظه قنا.

وأكد بركات الضمرانى، ممثل اللجنة التنسيقية، أن ما يحدث حاليا تجاه العمال هو نتيجة سياسات خاطئة يتم التعامل فيها بما يخدم أصحاب رؤوس الأموال على حساب حقوق الطبقة العاملة، وأضاف الضمرانى ممثل اللجنة التنسيقية أن مشكلة عمال مصنع هيبى فارم صلب متطلبات الحياة للعاملين الذين لم يصرف لهم مرتبات ولا حوافز ولا أرباح ولا أى من العلاوات، مطالباً الحكومة بسرعة التدخل لإعادة حقوق العمال الدستورية والعادلة المتمثلة فى صرف مستحقاتهم ومحاسبة المتسبب .


ومن جانبه، عقد اللواء مجدى أيوب، محافظ قنا، اجتماعاً مع مندوبين عن العمال داخل المحافظة واستمع إلى شكواهم ووعد بحل المشكلة وحصولهم على مستحقاتهم المالية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة