6 سفن سياحية ترسو فى ميناء العقبة جراء الأحداث فى مصر

الأربعاء، 09 فبراير 2011 12:09 م
6 سفن سياحية ترسو فى ميناء العقبة جراء الأحداث فى مصر ميناء العقبة
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اختارت 6 سفن سياحية مقر رسوها فى شرم الشيخ المصرى ميناء العقبة ملاذا آمنا لاستكمال برامجها السياحية جراء الأحداث الدائرة فى مصر حسب ما ذكرته جريدة الرأى.

وقال مدير عام مؤسسة الموانئ عواد المعايطة إن رسو هذه السفن التى تقل أكثر من 2500 سائح من مختلف الجنسيات الأجنبية أثرى الحراك السياحى والتجارى فى منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وضلعى المثلث السياحى الأردنى فى وادى رم ومدينة البتراء.

وبين المعايطة أن خطوط الملاحة وقطاع النقل البحرى سواء كان سياحيا أم تجاريا ينظر إلى موانئ العقبة على أنها الملاذ الآمن مؤكدا أن هذا الأسطول من السفن توالى تباعًا على ميناء العقبة الرئيس وأن سفنا أخرى فى طريقها إلى الميناء لذات الهدف.

وأضاف المعايطة أن الميناء قدم كامل التسهيلات المطلوبة والخدمات المتطورة لهذه السفن التى جاء ركابها على مدينة العقبة ومنطقة وادى رم السياحى ومدينة البتراء الوردية.

وأكد أن الجانب الأمنى على مستوى متقدم فى ميناء العقبة وقد جرى على مدى السنوات القليلة الماضية التوسع فى تطوير المنظومة الأمنية المتطورة فى كل مرافق الميناء ورافق ذلك تعزيز وتطوير متصاعد ومتسارع فى جميع النواحى "كماً وكيفاً".

وقد انعكس كل ذلك على مستويات الأمن والاستقرار الذى شهدته موانئ العقبة خلال السنوات الماضية من حيث الزيادة الكبيرة فى مستوى وحجم الحركة الملاحية والتجارية والسياحية.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة