بكين تكتسى بحلة الثلوج البيضاء للمرة الأولى بعد 60 عاماً

الخميس، 10 فبراير 2011 04:14 م
بكين تكتسى بحلة الثلوج البيضاء للمرة الأولى بعد 60 عاماً تساقطت الثلوج على أنحاء شتى من العاصمة الصينية بكين
بكين (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تساقطت الثلوج على أنحاء شتى من العاصمة الصينية بكين للمرة الأولى خلال فصل الشتاء، وذلك بعد تأخر هو الأطول على مدار 60 عاما حيث لم تشهد بكين تساقطا للأمطار لمدة 108 أيام متتالية هذا الشتاء.

وذكر خبراء الأرصاد الجوية المحليون أن معدل تساقط الثلوج فى بكين بلغ 1 ملليمتر فى المتوسط، لكنهم توقعوا ألا تستمر الثلوج طويلا وربما تتوقف يوم غد الجمعة لتشهد المدينة طقسا غائما يتحول إلى طقس مشمس اعتبارا من يوم بعد غد السبت.

وقال رئيس مكتب الأرصاد الجوية للبلدية سونج جى سونج "حيث إن التساقط ضئيل فسيكون تأثيره محدودا على تخفيف حدة الجفاف وخفض مخاطر الحرائق، مشيرا إلى أن الثلوج أثرت على حركة المرور بالمدينة، فيما قدرت هيئات السيطرة على حركة المرور المحلية أن هناك أكثر من 40 طريقا عاما قطعتها السيارات بسرعة أدنى من 20 كم فى ساعات الذروة".

وأفادت السلطات أنه تم إقامة مقر رئيسى للطوارئ للأحوال الجوية الثلجية، مع احتمال إغلاق بعض قطاعات الطرق السريعة التى تربط بكين مع عدد من المقاطعات الصينية.

وصرح متحدث باسم شركة مطار العاصمة الدولى المحدودة ببكين أنه حتى الساعة السادسة صباح اليوم الخميس ، كانت المدرجات بالمطار تعمل بشكل طبيعى، وكان إقلاع الطائرات وهبوطها يجرى بشكل عادى مع عدم وجود تأخير للرحلات الجوية.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة