محافظ السويس يبدأ اجتماع "استرداد الأراضى" بدقيقة حداد على أرواح الشهداء

الأحد، 26 نوفمبر 2017 03:48 م
محافظ السويس يبدأ اجتماع "استرداد الأراضى" بدقيقة حداد على أرواح الشهداء قيادات محافظة السويس يقفون دقيقة حداد على أرواح الشهداء
السويس - سيد نون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد اللواء أحمد محمد حامد، محافظ السويس، اجتماعًا لمناقشة ومتابعة قرارات الإزالة للإشغالات والتعديات الموجودة على مستوى جميع الجهات المعنية، بحضور اللواء محمد خريصة نائب مدير الأمن، وخالد سعداوى السكرتير العام المساعد للمحافظة، وممثلى القوات المسلحة، ورؤساء الأحياء، وممثلى جهات الولاية للأراضى.

وفى بداية الاجتماع وقف محافظ السويس والقيادات التنفيذية والأمنية، دقيقة حداد على أرواح شهداء حادث مسجد الروضة ببئر العبد بمحافظة شمال سيناء.

وندد المحافظ بالإرهاب الأسود الذى لا يعرف حرمة، وإن هذا الإرهاب يزيد من قوتنا ولن يقلل من عزيمتنا ووحدتنا المصرية، فكلنا على قلب رجل واحد وهدفنا واحد وهو القضاء على الإرهاب واستقرار مصر، مؤكداً على إعلان الاستنفار العام وتحدى هذه الصعاب لأن مصر عندها الإرادة والعزيمة.

وطلب محافظ السويس من القيادات المعنية ورؤساء الإحياء رفع الاشغالات والتعديات على أراضى الدولة والعمل على حصر أى تعديات جديدة وإزالتها فوراً، مشدداً على أهمية استكمال عملية رفع الاشغالات، مؤكداً على الجهة المالكة للأراضى التى تم إزالة التعديات عليها، من خلال تحديد الاستخدام الأفضل لهذه الأراضى المستردة فى إقامة مشروعات خدمية لصالح الشعب.

وأشار حامد إلى أن هناك قانون 44 لسنة 2017 الخاص بالتعديات، سيتم تفعيله تنفيذاً لقرار المهندس إبراهيم محلب رئيس اللجنة العليا لإسترداد أراضى الدولة "حق الشعب" واستعرض السكرتير العام المساعد للمحافظة، حالات التعديات التى تم إزالتها على مستوى القطاعات وجهات الولاية، مشيراً إلى أن عدد حالات التعدى يبلغ 1355 حالة، وبلغ ما تم

إزالته من الأراضى الزراعية 17.709 فدان، و4.7 مليون متر مربع أراضى بناء، وتم التنفيذ حتى 31 مايو 2017 بناءاً على قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بإزالة التعديات والإشغالات على مستوى الجمهورية.

وأشار محافظ السويس، إلى أهمية الانتهاء من أعمال فرز الملفات المقدمة، وإجراء معاينات على الطبيعة للأراضى قبل 31 ديسمبر 2017 على مستوى جميع القطاعات، وإعداد تقرير بذلك حتى صدور اللائحة التنفيذية بقانون 44 لسنة 2017، والذى سيحدد أسلوب التقنين والقواعد المتبعة لذلك.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة