"اليوم السابع" تفوز بجائزة النادى الإعلامى الدنماركى بتحقيق للزميلة هدى زكريا

الإثنين، 11 ديسمبر 2017 01:55 م
"اليوم السابع" تفوز بجائزة النادى الإعلامى الدنماركى بتحقيق للزميلة هدى زكريا الزميلة هدى زكريا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فازت جريدة اليوم السابع، بجائزة النادي الإعلامي، التابع للمعهد الدنماركي المصري، فى التميز الصحفى التى حصدها التحقيق الاستقصائي الذي أجرته الصحفية الزميلة هدى زكريا بعنوان "اختراق عصابات الاتجار بالأعضاء البشرية للاجئين الأفارقة".

وكان النادى الإعلامي للحوار أعلن أسماء الصحفيين والإعلاميين الفائزين بجائزة التميز الصحفي في دورتها الأولى التى فتح باب التقدم لجائزته في شهر أبريل حيت تلقى أكثر من 90 مشاركة من مختلف المؤسسات الصحفية والإعلامية من صحفيين وإعلاميين، خضعوا للدورات التدريبية التي نظمها منذ عام 2015.

ووفق النظام الأساسي للجائزة، فإن النادي يمنحها للصحفيين والإعلاميين الذين يقدمون أعمالا متميزة، تتسق مع “دليل الإرشادات التحريرية للصحفيين المصريين”، الذي أصدره النادي في العام 2015، ودرّب مئات الصحفيين عليه، من خلال عدد من الدورات التدريبية المتقدمة

وشكّل النادي هيئة تحكيم للجائزة برئاسة الدكتورة هويدا مصطفى، أستاذ الإعلام ورئيس قسم الإذاعة والتليفزيون، بكلية الإعلام، جامعة القاهرة، والكاتب الكبير عبد الله السناوي، و ياسر عبد العزيز المدرب والاستشارى الإعلامى.

وبعد إخضاع المواد المشاركة للفحص والتدقيق، اختارت اللجنة ثلاثة من المشاركين، وأعلنت فوزهم بالجائزة، وهم:

همام مجاهد، عن تقريره عن نقص الأدوية المستوردة، المقدم عبر قناة النهار / اكسترانيوز.

محمد حسن عامر، من صحيفة "الوطن" عن حواره مع فتح الله جولن.

هدى زكريا، من صحيفة "اليوم السابع" عن تحقيق بعنوان "اختراق عصابات الاتجار بالأعضاء البشرية للاجئين الأفارقة".

وقالت لجنة التحكيم أن المعايير التي اعتمدتها في اختيار الموضوعات الفائزة، تلخصت في ستة عناصر، على النحو التالي: الدقة، التوازن، والحياد، والموضوعية، ومقدار الجهد المبذول، والاختيار الجيد للمصادر.

وأكدت اللجنة أن حجم المشاركات التي تلقتها في الدورة الأولى، ونوعية تلك المشاركات، وتنوعها، يدل على جدية المنافسة، ويعزز التوقعات المستقبلية في شأن الجائزة

ومن المقرر أن يعلن النادي الإعلامي أسماء الفائزين، ويمنحهم الجوائز المقررة في حفل يُعقد لهذا الغرض، يوم السيت الموافق ١٦ ديسمبر ٢٠١٧  وتحضره نخبة من أهم الصحفيين والإعلاميين والمثقفين المصريين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة