"حواس" يشكل لجاناً من الشباب فى قطاعات الوزارة

الأحد، 27 فبراير 2011 01:58 م
"حواس" يشكل لجاناً من الشباب فى قطاعات الوزارة زاهى حواس وزير الدولة للآثار
كتبت دينا عبد العليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر الدكتور زاهى حواس، وزير الدولة لشئون الآثار، تشكيل مجموعة لجان داخل كل قطاع بقطاعات الآثار المصرية والإسلامية والمتاحف والمشروعات والتمويل، وذلك لمناقشة أوضاع العاملين بها والعمل على تحسين أوضاعهم مالياً وإدارياً.

وقال حواس فى بيان صحفى صادر عن الوزارة ظهر اليوم إنه طالب رؤساء القطاعات بأن يمثل شباب من الأثريين والفنيين بالمناطق الأثرية المختلفة فى هذه اللجان لمناقشة توزيع الحوافز والمكافآت وفق آلية عادلة بما يقضى على أى مظهر من مظاهر المحسوبية والفساد.

كما طالب حواس بتفعيل القانون فيما يتعلق بالترقيات والأقدميات ومناقشة خطة تثبيت العاملين بعقود ومساواتهم بالمثبتين.

وأوضح أيضاً بأن خطة تعيين خريجى الآثار مستمرة، بل وتم زيادة أعداد المعينين فى أول مارس من 900 إلى 1000، ومن ناحية أخرى قد تم الاتفاق مع الصندوق الاجتماعى للتنمية بتمويل تدريب 900 من شباب الخريجين بغرض اكتساب المهارات اللازمة للعمل بقطاعات الآثار بتمويل قدره مليون وثلاثمائة وخمسين ألف جنيه، وذلك بعد موافقة أمين عام الصندوق الاجتماعى للتنمية، وستقوم الوزارة بتدريب باقى الخريجين الذين سيتم تعينهم فى مختلف القطاعات.

وأوضح أن هذه اللجان سوف تنهى أعمالها بعد خمسة عشر يوماً يتم بعدها دراسة ما يتم التوصل إليه من نتائج وإصدار القرارات الخاصة بتنفيذها على الفور.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة