معرض للفن اليابانى بدار الأوبرا.. غداً

الجمعة، 04 مارس 2011 07:35 م
معرض للفن اليابانى بدار الأوبرا.. غداً يشارك فى المعرض 200 من فنانى اليابان
كتبت دينا عبد العليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقيم منظمة فنون وثقافة العالم اليابانية ومقرها طوكيو بتنظيم معرض فنى كبير فى قصر الفنون بدار الأوبرا بالجزيرة يحمل عنوان "دعوة للفن من أجل السلام"، وذلك فى السابعة مساء غدا السبت 5 مارس.

المعرض يقام بالتعاون بين وزارة الثقافة المصرية ممثلة فى قطاعى الفنون التشكيلية برئاسة الدكتور أشرف رضا، والعلاقات الثقافية الخارجية برئاسة حسام نصار، وبالتنسيق مع الوكالات السياحية بمصر.

يشارك فى هذا المعرض ما يقرب من 200 من شباب وكبار فنانى اليابان، يعرضون أعمالهم الفنية من رسوم زيتية وصور فوتوغرافية وفنون يابانية كلاسيكية، وقد تم تخصيص جناح خاص للأطفال تُعرض فيه لوحات رسمها أطفال يابانيون ومصريون تعبر عن رؤيتهم وأمانيهم للمستقبل.

وصرح د.أشرف رضا أن المعرض يُعد جزءاً من احتفالية كبرى وأسبوع ثقافى يابانى كان يعده قطاع العلاقات الثقافية الخارجية بوزارة الثقافة، وتم تأجيله إلى موعد لاحق نتيجة المتغيرات الحالية التى تشهدها البلاد، إلا أن منظمة فنون العالم اليابانية إيماناً منها ورغبة فى توصيل رسالة إلى الشعب اليابانى خاصة وشعوب العالم كافة مفادها أن مصر هى بلد الأمن والأمان، جاء إقامة هذا المعرض فى موعده تأكيداً على هذه الرسالة.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة