هل الصلع يحدث فى العشرينات من العمر؟

الإثنين، 07 مارس 2011 02:43 م
هل الصلع يحدث فى العشرينات من العمر؟ الدكتور أكمل سعد حسن استشارى الأمراض الجلدية والليزر والتجميل بجامعة القاهرة
كتبت نهى عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يسأل قارئ: أنا أبلغ من العمر (21 عاماً)، وأصبت بالصلع الوراثى الهرمونى، وعندما ذهبت للطبيب قال إنه صلع وراثى فهل من الممكن أن يظهر فى هذا السن المبكر؟

يجيب عن هذا التساؤل الدكتور أكمل سعد حسن، استشارى الأمراض الجلدية والليزر والتجميل بجامعة القاهرة قائلاً،
يظهرالصلع الوراثى الهرمونى عند الرجال فى سن مبكر، فيظهر من بعد عمر الـ18 سنة، إذا كانت هناك أسباب تعجل من ظهور الصلع، وإما عادة يظهر بعد سن الثلاثين عاماً.

ومن الأسباب التى تؤدى إلى سرعة ظهور الصلع هى استخدام الجيل بكثرة، أو الهرمونات التى يتناولها بعض الشباب لتضخيم العضلات عند ممارسة رياضة مثل كمال الأجسام، وأحيانا يصيب السيدات فى سن متاخر بعد الـ40 عاماً لكن بشكل أقل حدة من الرجال، وهو يأتى نتيجة وجود تاريخ وراثى للمرض فى العائلة.

وأضاف الدكتور أكمل، لعلاج الصلع فى بدايات ظهوره ننصح باستخدام مادة المينوكسديل فترة طويلة، ويزيد تساقط الشعر بعد توقف هذه المادة فى حالة تساقط الشعر الوراثى، لأنها تعمل على توقف تساقط الشعر الذى لا ينتهى، ومن الطبيعى عند توقف العلاج يتساقط مرة أخرى مع استخدام أدوية تحتوى على فيتامينات، مثل: فيتامين البيوتين، والزنك، والحديد وسيلينيوم.

وهناك علاج آخر للصلع، هو تناول أقراص "فينا سترايد"، وهى يتم تناولها لفترات طويلة، ولكنها غير مستحبة لأنها أحيانا تؤثر على الإنجاب، وعلى خصوبة الرجل. وأضاف الدكتور أكمل أن الحل الوحيد لعلاج الصلع فى الحالات المتأخرة هى زراعة الشعر، ويفضل زراعة الشعر الطبيعى.

تواصلوا معنا بإرسال أسئلتكم واستشاراتكم على health@youm7.com








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة