هنية يدعو المشير طنطاوى إلى استقبال وفد من حماس

الخميس، 10 مارس 2011 04:51 م
هنية يدعو المشير طنطاوى إلى استقبال وفد من حماس رئيس حكومة حماس المقالة إسماعيل هنية
غزة (أ.ف.ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا رئيس حكومة حماس المقالة إسماعيل هنية اليوم الخميس، المشير محمد طنطاوى رئيس المجلس العسكرى للقوات المسلحة فى مصر إلى استقبال وفد من الحركة لبناء "علاقة وطيدة" بين الجانبين وإيجاد حل للفلسطينيين المسافرين عبر رفح..

ونقل بيان صادر عن هنية مضمون رسالة وجهها المسئول الفلسطينى إلى المشير طنطاوى يدعوه فيها إلى "توجيه تعليماته لاستعادة العلاقات المصرية الفلسطينية إلى طبيعتها الراسخة، ومعالجة القضايا التى لا تزال بحاجة إلى علاج ومتابعة من المرحلة السابقة".

وأضافت الرسالة أن هذا يتم "عبر موافقتكم على استقبال وفد من غزة للتباحث والتشاور لإطلاعكم على مستجدات الساحة الوطنية، وبناء علاقة جديدة وطيدة تخدم الأمن والاستقرار فى المنطقة".

وأكد هنية فى رسالته أن "الحكومة (المقالة) ستحافظ على أمن واستقرار مصر، خاصة فى ظل تتابع المتغيرات، وتقوم بواجبها بالوقوف إلى جانبها وضبط الحدود بشكل مباشر بما يحفظ أمن وسيادة مصر، وعدم التدخل فى شئونها الداخلية".

من جهة أخرى، دعا هنية المشير طنطاوى إلى "إيجاد حل للفلسطينيين المسافرين عبر معبر رفح البرى، وخاصة المسافرين المرجعين دون إبداء أى أسباب".

وكانت السلطات المصرية قررت الشهر الماضى إعادة فتح معبر رفح مع قطاع غزة بعد إغلاقه فى 25 يناير الماضى مع بدء حركة الاحتجاج الشعبى غير المسبوقة التى أطاحت بالرئيس حسنى مبارك.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة