الصحف العراقية: استعدادات لتشغيل الوحدة الأولى بمحطة الصدر خلال أيام.. وقانــــون انضمام العراق لوكالة الطاقـة الذرية يرفع لرئاســـة البرلمـــان

الإثنين، 21 مارس 2011 07:16 م
الصحف العراقية: استعدادات لتشغيل الوحدة الأولى بمحطة الصدر خلال أيام.. وقانــــون انضمام العراق لوكالة الطاقـة الذرية يرفع لرئاســـة البرلمـــان رئيس الوزراء العراقى نورى المالكى
إعداد محمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صحيفة الدستور
قانــــون انضمام العراق لوكالة الطاقـة الذرية يرفع لرئاســـة البرلمـــان
أعلنت رئيس لجنة الصحة والبيئة الدكتورة لقاء آل ياسين إحالة قانون انضمام العراق إلى الاتفاقية الدولية للوكالة الدولية للطاقة الذرية إلى اللجنة.

وقالت آل ياسين أمس ،إنه تمت إحالة قانون انضمام العراق إلى الاتفاقية الدولية للوكالة الدولية للطاقة الذرية إلى اللجنة مؤكدةً أن هذا القانون تم قراءته قراءة أولى ورفعه إلى هيئة رئاسة مجلس النواب التى ستقوم بدراسته وإحالته إلى اللجنة القانونية التى من واجبها أن تضعه على لائحة القوانين التى ستتم قراءتها فى الجلسة.

اعتقال والى الجزيرة دولة العراق الإسلامية فى الموصل
قال مسؤول غرفة عمليات فى شرطة نينوى، إن قوات الشرطة اعتقلت قيادياً بارزاً فيما يسمى بدولة العراق الإسلامية بالموصل.

وذكر العميد محمد الجبورى إن "قوة من لواء صولة الفرسان "شرطة اتحادية" اعتقلت صباح أمس السبت عباس مخلف جيمان "والى الجزيرة بدولة العراق الإسلامية" فى منطقة الثورة الواقعة غربى الموصل".

وأشار إلى أن "معلومات استخباراتية كشفت عن مكان تواجد جميان، وقامت أجهزة الشرطة باعتقاله على الفور وقتلت اثنين من حمايته، بعد أن حاولا فتح النار على الشرطة أثناء الاشتباكات" مبيناً أن "عنصراً من أفراد الشرطة أصيب فى ذراعه اليسرى أثناء المواجهات".

صحيفة الصباح
بدء الاحتفالات بأعياد نوروز فى إقليم كردستان
تستعد السلطات المحلية فى إقليم كردستان، اليوم لإيقاد شعلة نوروز فى وسط محافظة أربيل، إيذانا ببدء الاحتفالات بأعياد رأس السنة الكردية، فى وقت توقعت هيئة الأنواء الجوية بأن تتعرض محافظات الإقليم الثلاث إلى منخفض جوى وأمطار.

وهنأ رئيس مجلس النواب أسامة النجيفى أبناء الشعب العراقى بهذه المناسبة.

مذكرات اعتقال جديدة ضد 285 متهماً بالمشاركة فى جريمة حلبجة
من المقرر أن تصدر المحكمة الجنائية العليا مذكرات اعتقال جديدة ضد 285 متهماً من المستشارين وأمراء الأفواج والسرايا متهمين بجريمة قصف مدينة حلبجة وبعض القرى الكردية بالأسلحة الكيمياوية التى حصلت خلال حكم النظام المباد فى ثمانينيات القرن الماضي.

كشف ذلك لـ"الصباح" عضو لجنة الأمن والدفاع فى مجلس النواب النائب شوان محمد طه، موضحا أن "البرلمان عندما قام نهاية الأسبوع الماضى بالتصويت على عد عمليات قصف سكان مدينة حلبجة من قبل عناصر النظام المباد، جريمة (إبادة جماعية) فإن الإجراء المقبل سيكون تشكيل مؤسسة تعنى بهذه القضية".

صحيفة المدى
بارزانى يوقد شعلة نوروز بمشاركة السفراء والدبلوماسيين
انطلقت احتفالات الكردستانيين منذ الأحد بأعياد نورور، التى بدأت بإيقاد رئيس إقليم كردستان مسعود بارزانى شعلة نوروز، وذلك فى متنزه الشهيد سامى عبد الرحمن فى أربيل عاصمة الإقليم .

و شارك الرئيس بارزانى بإيقاد شعلة نوروز كل من رئيس برلمان كردستان، د.كمال كركوكى و رئيس حكومة الإقليم د. برهم أحمد صالح وآد ميلكرت الممثل الخاص للسكرتير العام للأمم المتحدة، وسفراء الدول وممثلى السفارات الأجنبية، وعدد كبير من الدبلوماسيين، وقنصلى الدول الأجنبية، ووزير الخارجية فى الحكومة الاتحادية هوشيار زيبارى ومسؤولون سياسيون وإداريون فى إقليم كردستان وجماهير غفيرة.

استعدادات لتشغيل الوحدة الأولى بمحطة الصدر خلال أيام
كشفت وزارة الكهرباء أمس ، الاثنين، عن اتفاق بينها وشركة صانير الإيرانية للصناعات الكهربائية على تشغيل الوحدة الأولى لمحطة الصدر الغازية بطاقة 160 ميجا وات خلال الأيام القليلة المقبلة، مشيرة إلى أن الوحدة الثانية ستشغل بعدها بأيام.

وقال المتحدث باسم وزارة الكهرباء مصعب المدرس فى بيان تلقت المدى نسخة منه أمس الأول إن "وزير الكهرباء رعد شلال سعيد اتفق مع وفد شركة صانير الإيرانية على تشغيل الوحدة الأولى لمحطة الصدر الغازية بطاقة 160 ميجا وات خلال الأيام القليلة المقبلة".








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة