أجوجو يقود الزمالك للفوز على المصرى

الإثنين، 25 أغسطس 2008 12:39 ص
أجوجو يقود الزمالك للفوز على المصرى أدى مباراة قوية وأحرز الهدف الثانى تصوير - عصام الشامى
كتب كمال محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حصل الزمالك على ثلاث نقاط غالية بعد فوزه على المصرى البورسعيدى 2/1 فى المباراة التى جمعتهما باستاد الكلية الحربية، وصحح أوضاعه بعد تعادله مع الاتحاد السكندرى فى الدورى الأسبوع الثانى، وأسيك فى البطولة الأفريقية.

تقدم للزمالك وسام العابدى فى الدقيقة الأولى من عمر اللقاء بضربة رأس، وتعادل عاشور الأدهم للمصرى فى الدقيقة العاشرة من تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء أخذت يد منصف ودخلت المرمى، وينجح أجوجو فى إحراز الهدف الثانى وهدف الفوز للزمالك فى الدقيقة 52 من انفراد بحارس المصرى.

أشهر حكم المباراة محمد فاروق الكارت الأصفر خمس مرات، اثنين للزمالك ضد أحمد غانم وأحمد مجدى، وثلاثاً للمصرى ضد عاشور الأدهم وأكوتى منساه ومحمد حافظ. وبهذا الفوز ضرب الزمالك أكثر من عصفور بحجر واحد، حيث رفع رصيده إلى 7 نقاط متساوياً مع الإسماعيلى فى عدد النقاط ويشاركه فى المركز الثانى، وأيضاً ارتفعت معنويات لاعبيه قبل مواجهة أسيك أبيدجان فى الجولة الرابعة لدور الثمانية بدورى الأبطال الأفريقى يوم 31 أغسطس الجارى فى أبيدجان.

جاءت المباراة فى مجملها قوية من الطرفين، وإن كان الشوط الأول أفضل نسبياً من الشوط الثانى، حيث شهد إثارة بالغة وأهدافاً ضائعة بالجملة من كلا الفريقين، حيث بدأ الشوط الأول بإحراز هدفين فى أول عشر دقائق مع تبادل الفريقين السيطرة هجمة هنا وهجمة هناك، وكانت أخطر الفرص فى الشوط الأول للمصرى من خطأ فادح لوسام العابدى بعد أن قطع منه أحمد عثمان الكرة وينفرد بالمرمى، وينقذها منصف وترتد لأحمد جلال الذى يسقط على الأرض ويحاول وجيه عبد العظيم القادم من الخلف تسديد الكرة، لكن جسده المائل جعل الكرة تنحرف بعيداً عن المرمى.

فى الشوط الثانى بدأ هولمان المدير الفنى للزمالك بإجراء تغيره الأول بنزول محمد عبد الله بدلاً من محمود سمير غير الموفق، وبعد أن نزل عبد الله أرض الملعب، شهد هجوم الزمالك نشاطاً وفاعلية أسفرت عن العديد من الفرص التى لم يستغلها لاعبو الزمالك، كانت أولى هذه الفرص انفراداً بحارس مرمى المصرى بعد مرواغته مدافعى المصرى ويسدد ضعيفة فى يد الحارس، أما الفرصة الثانية ضرب فيها دفاع المصرى فى لعبة واحدة لينفرد بالمرمى لكنه يسدد بعيداً. ويترجم أجوجو خطورته وإزعاجه لدفاع المصرى طوال مدة مشاركته بهدف الفوز للزمالك فى الدقيقة 52 من انفراد بحارس المصرى من كرة طائشة لوسام العابدى تمر من دفاع المصرى.

بعد الهدف يشرك هولمان جمال حمزة وأحمد عبد الرءوف، بدلاً من أجوجو وأحمد غانم، يقابله حسام حسن بإشراك محمد كمارا ودودى الجباس بدلاً من عاشور الأدهم ووجيه عبد العظيم.

وشهدت نهاية المباراة حالة هدوء نسبى من جانب الفريقين بعد المجهود البدنى الكبير الذى بذلاه، وتشهد تلك الفترة إضاعة فرصة للمصرى عن طريق أحمد جلال الذى يطيح الكرة مباشرة فوق العارضة فى حراسة فتح الله من عرضية محمد حافظ، بينما يسدد العابدى كرة مباغته يتصدى لها أواه على مرتين، ويمر الوقت المتبقى من المباراة وسط محاولات لاعبى الزمالك تهدئة الملعب للخروج فائزين، وهو ما تحقق بعدما أطلق حكم المباراة محمد فاروق صافرة النهاية معلناً فوز الزمالك وسقوط المصرى من على القمة بعد أن تجمد رصيده عند 6 نقاط.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة