الصحافة الأسبانية: برلسكونى يعرب عن أسفه للقذافى وللشعب الليبى.. وخيمينز تؤجل رحلتها للبرازيل والمكسيك بسبب الحرب فى ليبيا.. ونشر صور لحفلات "بونجا بونجا الخاصة برئيس الوزراء الإيطالى

الخميس، 24 مارس 2011 03:47 م
الصحافة الأسبانية: برلسكونى يعرب عن أسفه للقذافى وللشعب الليبى.. وخيمينز تؤجل رحلتها للبرازيل والمكسيك بسبب الحرب فى ليبيا.. ونشر صور لحفلات "بونجا بونجا الخاصة برئيس الوزراء الإيطالى رئيس الوزراء الإيطالى سلفيو برلسكونى
إعداد فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الباييس
برلسكونى يعرب عن أسفه للقذافى وللشعب الليبى
قالت صحيفة الباييس الأسبانية إن الصراع الليبى بدأ أن يزعج رئيس الحكومة الإيطالية سيلفيو برلسكونى كثيرا بعد عدة أيام من التزام الصمت وقال "أعرب عن أسفى للقذافى، وأسفى لما يحدث فى ليبيا، حيث إنه يؤثر على شخصيا".

وأشارت الصحيفة إلى أن برلسكونى قال هذه العبارة خلال تجمع انتخابى لشعب الحرية فى تورينو، وذلك قبل صيحات الاستهجان من قبل مئات المتظاهرين الذين غنوا النشيد الوطنى باعتباره احتجاجا لما يحدث فى ليبيا، ذلك الاحتجاج الذى جعل برلسكونى يتحدث بهذا الشأن بعد فترة من التزام الصمت، وقد صاحب اعتراف برلسكونى دموع التماسيح بهدف تهدئة غضب رابطة الشمال.

الإفراج عن آخر معارض فى مجموعة المنشقين الـ75 بكوبا
قالت صحيفة الباييس إن السلطات الكوبية أعلنت الإفراج عن آخر معارض سياسى فى مجموعة المنشقين الـ75 الذين حكم عليهم فى العام 2003.

وينهى الإفراج عن هذين المنشقين عملية إفراج بطيئة استمرت تسعة أشهر، هى نتيجة اتفاق بين السلطات والكنيسة التى اضطلعت بدور الوسيط فى هذا الملف، منذ زيارة البابا يوحنا بولس الثانى إلى كوبا فى العام2003. وقد صدر عفو عن حوالى 300، منهم 100 من السجناء السياسيين.

كولومبيا تجدد اعترافها بالجمهورية الصحراوية
قالت وزارة الخارجية الكولومبية إنها مازالت منذ عام 2001 تستمر على موقفها بشأن قضية الصحراء، وقالت باتى لوندونو جاراميلو نائبة العلاقات متعددة الأطراف فى رسالة وجهتها لرئاسة مجلس النواب إن كولومبيا قررت تجميد اعترافها بما يسمى الجمهورية الصحراوية.

الموندو
خيمينز تؤجل رحلتها للبرازيل والمكسيك بسبب الحرب فى ليبيا
قالت صحيفة الموندو إن وزيرة الشئون الخارجية والتعاونية الأسبانية ترينداد خيمينز أجلت زيارتها للبرازيل والمكسيك التى من المقرر أن تبدأ اليوم الخميس لدعم استثمار الشركات الأسبانية فى هذين البلدين وذلك بسبب الحرب فى ليبيا.

وأشارت خيمينز إلى أن قرار تأجيل الزيارة كان من أجل حضور اجتماع وزراء خارجية دول التحالف الدولى التى تنفذ قرار الأمم المتحدة بإمكانية استخدام القوة لحماية المدنيين فى ليبيا، ولكن على الرغم من ذلك فقد تأجل عقد الاجتماع من اليوم لعقده الثلاثاء القادم.

صحيفة أسبانية تنشر صوراً لحفلات "بونجا بونجا الخاصة ببرلسكونى
نشرت صحيفة الموندو الأسبانية أن سبع صور لحفلات رئيس الحكومة الإيطالية سلفيو برلسكونى والتى تسمى "بنوجا بونجا" والتى توصل إليها القضاء الإيطالى من خلال أجهزة الكمبيوتر والمحمول الخاص للفتيات اللاتى كن يحضرن الحفلات.

وأشارت الصحيفة إلى أن صحيفة لا أونيتا الإيطالية أول من نشر هذه الصور التى تم التقاطها فى 12 يوليو
و23 أغسطس و24 أكتوبر الماضى فى فيلا برلسكونى، وجميعهم يظهرون التجاوزات التى كانت تحدث فى حفلات "البونجا بونجا"، وقد اجتمع بعض الشباب الذين كانوا يحضرون هذه الحفلات أنها كانت اجتماعات عادية جدًا لبعض الأصدقاء ولم يكن فيها أى تجاوزات أخلاقية.

إيه بى سى
قواعد جديدة تتيح الجيش الفنزويلى بتوزيع سلاح على ميليشيات موالية لشافيز
قالت صحيفة إيه بى سى إن هناك قواعد جديدة تتيح للجيش الفنزويلى توزيع أسلحة على ميليشيات موالية للحكومة وتدريبها على استخدام هذه الأسلحة ولكن يوجد مخاوف من استغلال الرئيس الفنزويلى هوو شافيز لاستغلال ذلك لتعزيز حكمه.

وأشارت الصحيفة إلى أن تم تدريب الجيش على استخدام هذه الأسلحة، ولكن حتى يستخدموه فقط فى التدريبات والعروض العسكرية، مضيفة أن النظام الجديد يستهدف تحقيق أفضل نوعية سياسية وثورية فى بناء الاشتراكية فى الميليشيات البوليفارية التى تضم ما يقرب من 120.000 متطوع.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة