السعودية ضيف شرف معرض براغ الدولى

الأحد، 27 مارس 2011 02:26 م
السعودية ضيف شرف معرض براغ الدولى مدينة براغ بجمهورية "التشيك"
كتب وجدى الكومى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يستضيف معرض براغ الدولى للكتاب الذى يعقد فى جمهورية "التشيك" فى الفترة من 12 حتى 15 مايو، المملكة العربية السعودية كضيف شرف المعرض.

ومن المقرر أن يشارك فى المعرض عدد كبير من المثقفين المصريين فى جلسات حوار مع الجانب التشيكى، وهم الناشر الشاب شريف بكر، صاحب دار العربى، والروائية منصورة عز الدين، والأستاذ الجامعى خالد البلتاجى المترجم من اللغة التشيكية، والفنان مجدى الشافعى، مؤلف رواية "مترو".

وتأتى مشاركة المثقفين المصريين بغرض تعريف الناشرين والجمهور التشيكى بالأدب المصرى، وسوق الكتاب العربى، حيث ذكرت "إليكساندرا بوخلر" مديرة منظمة "مترجمين بلا حدود" المنظمة للمعرض، أن الناشرين التشيك، لا يعرفون شيئاً عن الأدب المصرى وسوق الكتاب العربى، مدللة على أن الناشرين التشيك، لم يهتموا بترجمة رواية "عمارة يعقوبيان" للروائى علاء الأسوانى، حتى الآن، رغم ترجمتها إلى العديد من اللغات الأخرى.

ومن المقرر أن يشارك المثقفون فى ندوات تتناول الأدب فى العالم العربى، وترجمته، كذلك سيتحدث الفنان مجدى الشافعى عن الحالة الفنية والأدبية فى مصر، كما سيخصص المعرض، ندوات عن الأدب الحديث فى المملكة العربية السعودية، وتدريس اللغة العربية والثورات العربية، والإسلام والتصوف والاستشراق، والروائيات العرب، والخط العربى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة