3 شركات طيران أوربية تتحالف ضد الناقلات الإماراتية

الإثنين، 28 مارس 2011 01:14 م
3 شركات طيران أوربية تتحالف ضد الناقلات الإماراتية خطوط الطيران الإماراتية
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت الهيئة العامة للطيران المدنى فى الإمارات أن ثلاث شركات أوروبية هى لوفتهانزا وبريتش إير وايز وإير فرانس، تحارب الناقلات الإماراتية، لافتة إلى أن شركة الخطوط الكندية تتحالف مع الشركات الأوروبية.

ونقلت صحيفة "الإمارات اليوم" أن الشركات الثلاث تسعى من خلال أساليب منافسة غير شريفة، إلى إبرام تحالفات مع شركات طيران عالمية أخرى، لإغلاق مجالها الجوى أمام الشركات الإماراتية، وتقييد حركتها فى الملاحة الجوية العالمية، وتقليل قدرتها على المنافسة".

وأكدت الهيئة أن هناك إجراءات عدة تجرى دراستها حالياً، لمواجهة هذا الموقف، من بينها خيار التفاوض مع هذه الشركات لتغيير موقفها، وتطبيق سياسة التعامل بالمثل، وهو أمر يستغرق وقتاً لأنه يحتاج إلى إصدار قوانين وتشريعات جديدة، مؤكدة أنه لم يتم حتى الآن اتخاذ قرار نهائى بهذا الخصوص.

ذكرت الهيئة أنها تمتلك صلاحيات كاملة لاتخاذ الإجراءات اللازمة للتفتيش على المطارات فى الدولة، والتأكد من توافر أقصى درجات الأمن والسلامة، ومراقبة المشغلين الجويين الأجانب.

وقال المدير العام للهيئة "سيف السويدى" إن الخطوط الجوية الألمانية (لوفتهانزا) وشركة الخطوط الجوية البريطانية (بريتش اير وايز) والخطوط الجوية الفرنسية (إير فرانس) تسعى بالطرق كافة إلى محاربة الناقلات الوطنية الإماراتية".

وأكد "السويدى" أن الهيئة تسعى إلى فتح أسواق جديدة للناقلات الإماراتية فى إفريقيا وآسيا وأوروبا وأمريكا اللاتينية، كما تعتزم إبرام 25 اتفاقية جديدة للنقل الجوى خلال العام الجارى، تركز على الأجواء المفتوحة، مما يسمح بزيادة عدد رحلات الناقلات الإماراتية بشكل كبير.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة