بدء حملة التعريف بخدمات الحكومة الإلكترونية

السبت، 30 أغسطس 2008 05:07 م
بدء حملة التعريف بخدمات الحكومة الإلكترونية مصر تسعى إلى أن تكون دولة إلكترونية!!
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقعت وزارة التنمية الإدارية اتفاقية شراكة مع "فودافون" مصر، وذلك فى إطار الحملة الهادفة إلى التعريف بخدمات الحكومة الإلكترونية عن طريق الإنترنت، وربط استخدامها بتطلعات المواطنين.

وتتضمن الاتفاقية قيام فودافون مصر بإطلاق حملة مكثفة لتوعية المصريين والمقيمين بالخارج باستخدامات البوابة، وذلك من خلال أنشطة ترويجية تساعد المواطنين على التعرف على خدمات بوابة الحكومة الإلكترونية للمساهمة فى توسيع قاعدة الاستفادة منها، خاصة أن تقرير الأمم المتحدة الأخير لمؤشر الاستعداد التكنولوجى للحكومات لعام 2008، أكد على التقدم المستمر للحكومة المصرية فى هذا المجال، حيث وصل ترتيبها إلى المركز 79 من بين 192 دولة تم إجراء الدراسة عليها.

وكان برنامج الحكومة الإلكترونية حقق تقدماً ملموساً بوضعه ضمن أفضل 35 دولة فى العالم حيث احتلت المركز 28، بعد أن كانت فى مركز 162 عام 2003، و140 عام 2004، و59 عام 2005، أما فيما يختص بمؤشر المشاركة الإلكترونية والذى يوضح مدى تفاعل الجمهور مع الخدمات من القنوات الجديدة "الإنترنت وغيره" فقد احتلت مصر المركز 49 بين دول العالم.

ويقول هانى محمود نائب الرئيس التنفيذى لـ"فودافون" مصر، إن رعاية الشركة تتيح تطوير الآليات للدخول على عدد من خدمات بوابة الحكومة الإلكترونية من خلال التليفون المحمول مباشرة، عبر طريق إجراء التعديلات اللازمة على التطبيقات، لكى تتلاءم وإمكانات وطبيعة الاستخدام للمحمول بسهولة ويسر، خاصة مع ازدياد أعداد مستخدمى المحمول فى مصر والذين تقترب نسبتهم من 50% وفقاً للإحصاءات الأخيرة.

وأضاف هانى، أن تقديم الخدمات على المحمول سيتم على مراحل، الأولى تتمثل فى إطلاق خدمات المرور والمخالفات وتجديد رخص المركبات، على أن يتم إضافة المزيد من الخدمات تباعا فى مراحل تالية. وتدرس الشركة إمكانية دمج خدمات أخرى لتعظيم الفائدة لمستخدمى البوابة، مؤكداً أن فودافون ستستغل خبراتها كأول شركة محمول تقدم خدمة الإعلان على المحمول، فى الإعلان عن خدمات البوابة ووضع وصلات تقود مستخدمى شبكة فودافون مباشرة إلى خدمات البوابة.

وكان أحمد درويش وزير الدولة للتنمية الإدارية، قد دعا شركات القطاع الخاص والمؤسسات الكبرى لتقديم خبراتها لتطوير الخدمات الحكومية، وذلك فى إطار مساعيها للبحث عن شراكات استراتيجية مع القطاع الخاص ممن يتوافر لديهم الرغبة فى تقديم خدمة مجتمعية فعالة ومؤثرة لصالح المواطن. ويأتى ذلك فى إطار رغبة الحكومة فى تعزيز ثقة المواطن فى قنوات الحكومة الإلكترونية مما سيعود بالنفع على المواطن والدولة والاقتصاد القومى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة