بسبب إعصار جوستاف

بوش لن يشارك فى مؤتمر الحزب الجمهورى

الأحد، 31 أغسطس 2008 05:04 م
بوش لن يشارك فى مؤتمر الحزب الجمهورى مخاوف من تكرار كارثة إعصار كاترينا!! -AFP
واشنطن (أ. ف. ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن البيت الأبيض الأحد، أن الرئيس الأمريكى جورج بوش، قد لا يشارك فى مؤتمر الحزب الجمهورى الذى ينعقد فى سانت بول (مينيسوتا شمال) من الاثنين إلى الخميس، بسبب اقتراب الإعصار جوستاف من السواحل الأمريكية.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض دانا بيرينو، إنه نظرا للإعصار، من غير المرجح أن يغادر الرئيس الاثنين إلى مينيسوتا، مضيفة "نحن نعمل على تحضيرات بديلة وسنعرض التفاصيل فى أقرب وقت ممكن".

يشار إلى أن إدارة بوش واجهت انتقادات شديدة، بسبب طريقة معالجتها كارثة الإعصار كاترينا، الذى ضرب نيو أورلينز عام 2005، وحينها انتظر السكان حتى اللحظة الأخيرة لمغادرة منازلهم قبل مرور كاترينا الذى دمر المدينة وخلف 1500 قتيل فى لويزيانا وجوارها.

وقد أمر راى نايجن رئيس بلدية مدينة نيو أورلينز السبت، بإخلاء المدينة الأحد مع اقتراب الإعصار جوستاف الذى وصفه بأنه "عاصفة القرن". ويتوقع أن يصل الإعصار إلى الأراضى الأمريكية مساء الاثنين أو الثلاثاء مع بدء المؤتمر الجمهورى فى سانت بول فى ولاية مينيسوتا فى الجنوب.

ومن المقرر، أن يعلن مؤتمر الحزب الجمهورى رسميا جون ماكين مرشحا له فى السباق إلى البيت الأبيض، ويتوقع أن يحضره حوالى 45 ألف شخص من مندوبين ومتطوعين وصحفيين ومدعوين آخرين.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة