بعد عام و3 أشهر من غلقه بقرار من "بدر"..

"التعليم" تدرس إعادة فتح باب تراخيص المدارس الدولية

الثلاثاء، 05 أبريل 2011 12:49 م
"التعليم" تدرس إعادة فتح باب تراخيص المدارس الدولية وزير التربية والتعليم د.أحمد جمال الدين موسى
كتب حاتم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علم "اليوم السابع" أن وزارة التربية والتعليم ستدرس إعادة فتح باب إصدار تراخيص المدارس والأقسام الدولية، بعد مرور عام وشهرين على غلقه بقرار من الدكتور أحمد زكى بدر، الوزير السابق، رقم 6 لـ2010.

وأكد مصدر مسئول بوزارة التعليم، أن ارتفاع الكثافات الطلابية داخل المدارس الحكومية، ورغبة الوزارة فى خفضها ستدفعها إلى فتح ملف المدارس الدولية مجدداً ودراسة إمكانية العودة لمنح تراخيص إنشائها، وأوضح المصدر أن الإحصائيات الحالية تشير إلى أن 90% يدرسون بالمدارس الحكومية، و10% فقط بالمدارس الخاصة، مضيفاً أن هذه الأرقام تعكس وجود مشكلات فى إتاحة أماكن جديدة بالتعليم الحكومى، ولافتاً إلى ما سماه قناعة د. أحمد جمال الدين موسى، الوزير الحالى، بضرورة التوسع فى إشراك رأس المال الخاص فى بناء المدارس وافتتاحها، طالما أن نظم التعليم داخلها ستخضع للمعايير التى تحددها إدارة التعليم الخاص بالوزارة.

وكان الوزير السابق للتربية والتعليم، قد قرر فى 21 يناير 2010 وقف تراخيص إنشاء مدارس دولية جديدة وأقسام دولية بمدارس خاصة، قائمة لحين انتهاء الوزارة من دراسة هذا الملف، وهى الدراسة التى قالت المصادر إن "التعليم" سيتطَّلع عليها قبل إصدار قرار جديد بهذا الصدد، ومن المعروف أن الوزير السابق كان رافضاً للتعليم الدولى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة