"الصيادلة" تعلن فتح باب الترشيح لإجراء الانتخابات

الثلاثاء، 05 أبريل 2011 05:16 م
"الصيادلة" تعلن فتح باب الترشيح لإجراء الانتخابات نقابة الصيادلة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت النقابة العامة لصيادلة مصر، عن فتح باب الترشيح لعضوية مجلس النقابة العامة والنقابات الفرعية، والنقيب العام خلال الفترة من 12 وحتى 21 أبريل الجارى.

وأكدت النقابة فى بيان لها اليوم، الثلاثاء، أنه يشترط فى المرشح لمنصب نقيب عام صيادلة مصر، أن يكون من الصيادلة الذين مضى على عضويتهم بالنقابة 15 عاماً، بينما المرشح على منصب نقيب إحدى النقابات الفرعية، يشترط أن يكون مقيداً بدائرة المحافظة المرشح لها، على أن يمر على قيده بالنقابة العامة أكثر من خمسة عشر عاماً.

وأضاف البيان أن مجلس النقابة الفرعية يتكون من 6 أعضاء بكل محافظة، عدا القاهرة فيتكون من 10 أعضاء، و8 للإسكندرية على أن يكون نصف عدد المجلس ممن مضى على قيدهم بالنقابة أقل من 15 عاماً، والنصف الآخر ممن مضى على قيدهم أكثر من 15 عاماً.

وأوضح البيان أن مجلس النقابة العامة 12 عضواً على مستوى الجمهورية، نصفهم من الأعضاء المقيدين لأقل من 15 سنة، والنصف الآخر من المقيدين لأكثر من خمسة عشر عاماً، ويمثلون المناطق الـ 6 منطقة القاهرة، منطقة وسط الدلتا، منطقة غرب الدلتا، منطقة شمال الوجه القبلى، منطقة جنوب الوجه القبلى، على أن يمثل كل منطقة عضوان.

وتابع البيان أنه يشترط فى المرشح أن يكون مسدداً للاشتراكات حتى عام 2010 على الأقل، وألا يكون قد صدر ضده أى أحكام تأديبية بالوقف أو الشطب من جداول النقابة، على أن تقدم طلبات الترشيح على النموذج المعد لذلك بمقار النقابة العامة، والنقابات الفرعية من الساعة 9 صباحاً، وحتى الساعة 3 مساءً.

وحول سير العملية الانتخابية، قال البيان إنه سيتم إعلان أسماء المرشحين لكافة المراكز داخل مقار النقابات الفرعية والنقابة العامة عقب إغلاق باب الترشيح، على أن تتلقى النقابة الطعون فى الفترة من 24، وحتى أول مايو من الساعة التاسعة صباحاً، وحتى الثالثة عصراً، ويمتد فى آخر يوم حتى الساعة الخامسة مساءً.

وحدد البيان مواعيد بدء التنازلات اعتبارا من 2 وحتى 8 مايو من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الثالثة عصرا، على أن يمتد فى آخر يوم حتى الساعة الخامسة مساءً، على أن تجرى الانتخابات يوم، الجمعة، الموافق 8 يوليو بمقار النقابة العامة والنقابات الفرعية، كما سيعلن عن كافة المقار الانتخابية عند الدعوة للجمعية العمومية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة