عبد النور: الخليج هو الأمل الوحيد لإنعاش السياحة

الثلاثاء، 12 أبريل 2011 09:51 ص
عبد النور: الخليج هو الأمل الوحيد لإنعاش السياحة وزير السياحة منير فخرى عبد النور
(أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد وزير السياحة منير فخرى عبد النور أهمية وجود رؤية مختلفة من أجل تطوير قطاع السياحة أخذا فى الاعتبار موقع السياحة فى الناتج القومى وتأثيرها على المجتمع وعلى البيئة والحفاظ على التراث التاريخى الانسانى، داعيا إلى إعادة النظر فى الخريطة السياحية المصرية من خلال حوار مع العاملين فى القطاع بضرورة أن يتم تعديل كافة القوانين واللوائح المنظمة للسياحة.

وقال عبد النور، خلال ندوة نظمتها جمعية الكتاب السياحيين، إن هناك برنامجا إعلانيا خاصا بالسياحة العربية مع اقتراب موسم الصيف،وإن الحملة ستبدأ خلال الأيام القادمة، وسيتم تنظيم مهرجان فوانيس رمضان الذى أقيم بنجاح كبير فى العام الماضى وتضمن فعاليات ثقافية وفنية متميزة، كما ستشارك الوزارة فى معرض دبى للسياحة أول مايو المقبل.

وأوضح أن أرقام السياحة العربية لا تبشر بخير كبير لأن ليبيا وهى السياحة العربية الأولى تمر بأزمة كبيرة وحرب أهلية وهو ما لا يمكن أن يصدر سياحة إلى مصر الصيف المقبل، كما أن هناك توترات فى سوريا ويبقى الخليج الذى لايوجد به مشكلات وهو الأمل الوحيد القائم.

وأشار إلى أن هناك العديد من الخطوات التى تم اتخاذها من أجل التسويق وعلاج مشكلات قطاع السياحة وتنظيم العديد من الفعاليات التى تعمل على جذب السياح وإعادة الثقة فيها لدى الأسواق المختلفة، مضيفا أن التسويق سهل للغاية أن تنجح فيه وزارة السياحة ولكن بشرط توافر الأمن والأمان.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة