حماس: مشعل يزور القاهرة خلال أيام

الثلاثاء، 12 أبريل 2011 03:58 م
حماس: مشعل يزور القاهرة خلال أيام رئيس المكتب السياسى لحركة حماس خالد مشعل
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف القيادى فى حركة المقاومة الإسلامية "حماس" وممثلها فى لبنان على بركة عن أن الأيام القليلة المقبلة ستشهد زيارة لرئيس المكتب السياسى لـ "حماس" خالد مشعل والأمين العام لحركة الجهاد الإسلامى رمضان عبد الله شلح إلى مصر، كل على حدة، للتشاور حول المصالحة، لافتًا النظر إلى أن هناك انشغال مصرى بأمورهم الداخلية إلا أن هناك ترحيب من قبلها.

وأكد بركة فى تصريحات نقلها عنه موقع حماس أن القاهرة وجهت دعوة رسمية لمشعل، موضحا أن الجانب المصرى أبدى موافقته وترحيبه بمبادرة "حماس" خلال زيارة القيادى بالحركة محمود الزهار لمصر مؤخرًا، ذاكرًا أن الرئيس الفلسطينى محمود عباس وعدد من قادة الفصائل زاروا مصر للاتفاق.

وتحدث بركة عن أن "حماس" أعلنت مبادرتها القائمة على الحوار الشامل يشترك فيه جميع الفصائل والشخصيات الوطنية من الداخل والخارج الفلسطينى، ومن ثم عقد مؤتمر وطنى لإعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية. ومن ثم يتم الاتفاق لترتيب السلطة الفلسطينية وإجراء انتخابات لتشكيل حكومة ببرنامج سياسى واضح متفق عليه.

وبين ممثل "حماس" فى لبنان أن مبادرة مشعل هى ذاتها المبادرة السابقة، منوها إلى أنها تحتاج لرعاية عربية لدعمها ولضمان تنفيذ البنود المتفق عليها فى سقف زمنى معين، وأكد بركة أن "حماس" قدمت رؤيتها للمصالحة إلى المسؤولين المصريين وأن القاهرة أيدتها وتفهمتها.

وشدد بركة على أن التصعيد الاسرائيلى "يجب أن يعجل بالمصالحة، كونها تمثل مطلبًا وطنيًا بات ملحًا أكثر من أى وقت سابق"، وأشار إلى أن "حماس" بدأت إجراءاتها بالترتيب للمصالحة منذ دعوة إسماعيل هنية لعباس لزيارة غزة.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة