سفير باراجوى يهدى محافظة حلوان مجموعة أشجار نادرة

الأربعاء، 13 أبريل 2011 02:20 م
سفير باراجوى يهدى محافظة حلوان مجموعة أشجار نادرة محافظ حلوان قدرى أبو حسين
كتبت منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل محافظ حلوان قدرى أبو حسين صباح اليوم، الأربعاء، سفير دولة باراجواى لدى مصر أوسبرتو رودريجز جارا، بمقر ديوان عام محافظة حلوان بزهراء المعادى، بمناسبة الاحتفال بالمئوية الثانية لاستقلال دولة باراجواى من الاحتلال الأسبانى لها.

وأهدى أوسبرتو محافظة حلوان، مجموعة من أشجار البرامسيو والكبراشى، تمهيداً لزراعتها فى إحدى حدائق محافظة حلوان، وهما نوعان من الأشجار النادرة فى أمريكا الجنوبية، والتى تنمو بصفة أساسية فى الأرجنتين وباراجواى، والمعروفة باسم كاسر الفأس لصلابة أخشابها، وتحتوى على نسبة تتراوح من 20 إلى 30% من حمض التنيك، ويتم استثمار هذا النوع من الأشجار فى استخلاص مادة العصفين التى تستخدم فى الدباغة.

وأكد أبو حسين خلال اللقاء على تأكيد الصلة والتآخى بين مصر بشكل عام والدول الأخرى، وبشكل خاص بين حلوان وباراجواى، وأشاد اوسبرتو بالحدائق الموجودة بحلوان، والتى تضم مجموعة كبيرة من الأشجار النادرة، وتحدث أوسبرتو عن استقلال باراجواى من الاحتلال الأسبانى يوم 14 -1811، والاحتفال بعيد الاستقلال يوم 15 من نفس الشهر.

يذكر أن هذه الزيارة هى الزيارة الثانية لسفير دولة براجواى لمحافظة حلوان، حيث كانت الزيارة السابقة خلال شهر مايو 2010 بمناسبة مرور 200 عام على استقلالها، ويقع مقر السفارة بشارع 276 بالمعادى محافظة حلوان.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة