هل النباتيون عرضة للإصابة بأمراض القلب عن غيرهم ؟

الأربعاء، 27 أبريل 2011 06:07 م
هل النباتيون عرضة للإصابة بأمراض القلب عن غيرهم ؟ الدكتور جمال شعبان استشارى أمراض القلب بالمعهد القومى للقلب
كتبت سحر الشيمى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أرسلت "أمانى عبد المقصود" تقول: لا أحب تناول اللحوم بكافة أنواعها، لذا فإن النمط الغذائى الذى أعيش عليه خال من تناول اللحوم، فهل هذا النمط الذى يتبعه النباتيون يفيد فى صحة وسلامة القلب؟

يجيب على هذا التساؤل الدكتور "جمال شعبان" استشارى أمراض القلب بالمعهد القومى للقلب، قائلا: النباتيون أقل إصابة بأمراض القلب، حيث كشفت دراسة جديدة أن متلازمة الأيض أقل انتشارا بنسبة (36%) بين الملتزمين بحمية نباتية مقارنة بغيرهم، وفق تقرير أتاحته خدمة "يوريك أليرت" .

ونظرا لأن متلازمة الأيض نذير بمخاطر أمراض القلب والسكر والسكتة الدماغية فإن هذه النتائج تشير إلى أن النباتيين أقل تعرضا لمخاطر الإصابة بهذه الأمراض.
وتعنى هذه المتلازمة ظهور بعض الأعراض وهى ارتفاع ضغط الدم، وانخفاض الكولسترول الجيد، وارتفاع مستويات سكر الدم والدهون الثلاثية، وزيادة محيط الخصر، ومن ثم فإن النمط الغذائى للنباتين يعد مفيد لسلامة وصحة القلب والوقاية من الكثير من الأمراض خاصة أن الحمية النباتية تصلح لكافة الأعمار وتعكس آثارها الجيدة على انخفاض مستويات ضغط وكولسترول الدم وانخفاض الإصابة بأمراض القلب والسكرى والسرطان، وكذلك انخفاض البدانة، وزيادة الألياف الغذائية، والماغنسيوم والبوتاسيوم، وفيتاميني(ج) و(هـ) والفولات، والصبغات ومضادة الأكسدة والكيميائيات النباتية.

تواصلوا معنا بإرسال أسئلتكم واستشاراتكم على
health@youm7.com











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة