الصحف التونسية: اتحاد العمال التونسى يطالب بزيادة الأجور بنسبة 4.7٪ والحكومة تقترح 3.5٪..الإمارات تؤكد رغبتها فى دعم تونس

الأربعاء، 04 مايو 2011 12:26 م
الصحف التونسية: اتحاد العمال التونسى يطالب بزيادة الأجور بنسبة 4.7٪ والحكومة تقترح 3.5٪..الإمارات تؤكد رغبتها فى دعم تونس زين العابدين بن على
إعداد: سماح عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الصباح :
رئيسة الكونفدراية السويسرية: أرصدة بن على 60 مليون فرنك سويسرى و استعادتها مرتبطة باستكمال الإجراءات القانونية
قدرت رئيسة الكونفدرالية السويسرية، ميشلين كالماى، حجم الأرصدة المجمدة للرئيس المخلوع وعائلته فى بلادها بنحو 60 مليون فرنك سويسرى، ما يناهز90مليون دينار فيما قدرت أموال عائلة مبارك بـ410 مليون فرنك سويسرى وأموال القذافى بـ360 مليون فرنسك سويسرى وأضافت الرئيسة السويسرية، بأن الرقم قد يخيب آمال الكثير من التونسيين الذين كانوا يتوقعون أكثر من ذلك.

وأوضحت كالماى فى مؤتمر صحفى، بأن العلاقات مع النظام السابق لم تكن جيدة وهو ما يعنى أن الأموال المنهوبة قد يكون وقع تهريبها إلى دول أخرى، وخلصت إلى أن القوانين السويسرية قد لا تشجع الكثيرين على وضع أموالهم فى بنوك بلادها.

ووفقا لجريدة الصباح التونسية، اعتبرت أنه من الضرورى الآن التعجيل بإتمام الإجراءات القانونية لاستعادة تلك الأموال بعد أن تقدمت السلطات التونسية بطلب رسمى فى ذلك، وذكرت أن الأموال ليست دوما مسجلة باسم بن على أو زوجته كما أن ما أعلن عنه فى السابق من أرصدة ضخمة فى الواقع تتعلق بقائمة ممتلكات تونسيين فى سويسرا قبل أن يقع مراجعة تلك القائمة.


الشروق :
اتحاد العمال التونسى يطالب بزيادة الأجور بنسبة 4.7٪ والحكومة تقترح 3.5٪
أكدت صحيفة الشروق التونسية، أن اتحاد العمال التونسى طالب رسميا بزيادة الأجور بنسبة 4.7٪ وهى نفس الزيادة المقررة فى الجولة الماضية على أن تحتسب على كتلة الأجور لسنة 2010 والأمر نفسه بالنسبة إلى الشركات والمنشآت والدواوين العمومية فى حين اقترح الطرف الحكومى زيادة فى الأجور بنسبة 3.5٪ فقط باعتبار الظروف الاقتصادية التى تمرّ بها البلاد والوضع الانتقالى الذى تعيشه.

وبالنسبة إلى القطاع الخاص قالت المصادر: إنه سيتمّ أيضا اعتماد نفس القاعدة وهى تمكين العمال والأجراء من نفس نسبة الزيادة المقررة فى الجولة الماضية، مع الاحتساب على قاعدة كتلة الأجور لسنة 2010.

وستكون المفاوضات الاجتماعية مختصرة جدا وتقتصر على الجانب المالى فقط وتهم سنة واحدة وتسند بمفعول رجعى عند إمضاء الاتفاق النهائى على أن تنطلق المفاوضات الاجتماعية من جديد بعد انتخابات المجلس التأسيسى فى شهر يولية، القادم وتعيين حكومة شرعية ومنتخبة ودائمة.

وكانت المدة الأخيرة قد عرفت ارتفاعا كبيرا فى أسعار كل المواد بشكل أرهق القدرة الشرائية للأجراء فى تونس.

وكالة وات :
الإمارات تؤكد رغبتها فى دعم تونس
استقبل رئيس الجمهورية المؤقت فؤاد المبزع، أمس الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير خارجية الإمارات.

وأشارت وكالة تونس إفريقيا للأنباء، أن اللقاء تناول العلاقات المتينة التى تجمع تونس والإمارات وآفاق دعم التعاون الثنائى وتنويع مجالاته بما يرتقى إلى مستوى تطلعات المشتركة للشعبين الشقيقين.

وأبرز رئيس الجمهورية المؤقت بالمناسبة خصوصيات المرحلة الانتقالية، التى تمر بها تونس وما تفتحه من آفاق أمام التونسيين لبناء مستقبل أفضل يكفل لهم الكرامة والحرية والرخاء.

ومن جانبه عبر الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، عن استعداد بلاده لدعم تونس خلال هذه المرحلة الانتقالية والرغبة فى تعزيز التعاون الثنائى وإثرائه، لاسيما من خلال التشجيع على مواصلة وتكثيف الاستثمارات فى تونس بما يدعم جهود الحكومة التونسية المؤقتة فى مجال التنمية خاصة فى المناطق الأقل حظا.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة